اكتشفي مراحل حمية اتكنز لخسارة الوزن بشكل فعال

اكتشفي مراحل حمية اتكنز لخسارة الوزن بشكل فعال

تقوم حمية اتكنز على مبدأ استغلال الدهون في الجسم من أجل توليد الطاقة بدلاً من استخدام الكربوهيدرات. يقوم هذا الأمر على تقليل الكربوهيدرات لأدنى درجة ممكنة مما يضطر الجسم الى استغلال الدهون المختزنة فيه لخلق طاقة للشخص. تعرفوا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى حمية اتكنز وكيفية تقسيمها للاستفادة منها في خسارة الوزن.

 

المرحلة الأولى من حمية اتكنز

 

هذه المرحلة تقوم على اعتماد الدهون بدلاً من الكربوهيدرات وذلك من خلال تقليل الأخيرة لما نسبته 20 غرام في الوجبة فيسمح للشخص بتناول البيض والخضراوات غير النشوية كالطماطم والخس والبروكولي والبصل والسبانخ والطيور واللحوم والمأكولات البحرية وكذلك بعض أنواع الأجبان الشديدة الكربوهيدرات كالموتزريلا والجبنة الزرقاء. ويجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً. 

 

المرحلة الثانية

 

تزيدين في المرحلة الثانية حصة الكربوهيدرات حتى تصل الى 25 غرام وليس 20 كما في المرحلة الأولى ويجب الحصول عليها من الخضراوات والبطاطا والبطاطا الحلوة والجزر. يمكن تناول المكسرات غير المحمصة وغير المملحة مع التركيز على الفواكه الحمراء كالفراولة والتوت الأحمر والعنب الأحمر. 

 

المرحلة الرابعة

 

في هذه المرحلة تتم زيادة الكربوهيدرات ب10 غرامات فيصبح بالإمكان تناول 30 غرام على الوجبة الواحدة مع التركيز على البقوليات والمكسرات غير المحمصة وغير المملحة الى جانب تناول الفواكه كالموز والتفاح والخوخ والحبوب كالشوفان والأرز البني. 

 

المرحلة الرابعة

 

تعتمد هذه المرحلة على المرحلتين السابقتين أي بمعنى أنك حين تزيد كمية الكربوهيدرات فأنت تراقب الزيادة في وزنك فيتم اختيار الحصة المناسبة للجسم والتي تضمن ألا يويد الوزن عن 2 كلغ وبعد بلوغ هذه المرحلة يجب تثبيت كمية الكربوهيدرات اللازمة للجسم والتي تضمن عدم زيادة الوزن وهكذا يبنى نظام الحياة بشكل صحي.

 

تعرفوا عبر موقع صحتي على العديد من الحميات الغذائية الصحية:

 

إخسروا وزنكم بعيدا عن الحميات الغذائية الصارمة

لخسارة الوزن ركزوا على فوائد بذرة الكتان للتنحيف

لجسم رشيق اليكم هذه العادات الصحية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟