الدهون أكثر ما يمكن أن يؤذيكم صحّياً... فكيف يمكن أن تتخلّصوا منها؟

الدهون أكثر ما يمكن أن يؤذيكم صحّياً... فكيف يمكن أن تتخلّصوا منها؟

إنّ التغذية غير الصحية واتباع بعض العادات غير السليمة أثناء تناول الطعام، وقلة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة من العوامل التي تؤدّي إلى انخفاض نسبة حرق السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم وبالتالي تراكم الدهون في أماكن مختلف.

 

إنقاص الوزن بفعالية

 

الرجيم المثالي يعمل على إنقاص الوزن بشكل حقيقي، أي أن ما ينقص من وزنك يتم من خلال حرق الدهون الزائدة وغير المرغوب بها من الجسم وليس إنقاص السوائل. فالدهون يصعب إعادة تكوينها مجدداً بالجسم من خلال إتباع نظام غذائي صحي بعد الانتهاء من الرجيم والحفاظ على الوزن بزيادة الحركة وممارسة التمارين الرياضية وتقليل استهلاك السكريات والدهون وتجنب العادات الغذائية السيئة. 

 

حمية غذائية للتخلص من الدهون في الجسم

 

لكل من يعاني من مشكلة تراكم الدهون في مناطق الجسم، نقدم هذه الحمية الغذائية الخاصة برجيم البروتين الذي يعتمد على تناول اللحوم والدجاج والخضار الغنية بالبروتينات والألياف الخالية من الدهون المشبعة التي تؤذي الجسم وتسبب الإصابة بأمراض القلب والسكري والكبد:

 

- وجبة الفطور: يفضّل إدخال كمية من النشويات إلى وجبة الفطور لأنها تتحوّل عند الهضم إلى طاقة إيجابية وتحرّك الدورة الدموية في الجسم مثل رغيف خبز أسمر صغير مع قطعة جبنة أو ملعقة لبنة خالية الدسم. وطبعاً يجب أن لا ننسى تناول الخضار كالخيار أو يمكن إستبدال الألبان والأجبان ببيضة واحدة غنية بالبروتين.

 

- وجبة خفيفة: يمكن تناول حبتين من الفاكهة فهي تحتوي على سكر طبيعي مفيد للجسم.

 

- وجبة الغداء: كوب من النشويات كالمعكرونة، الرز الأسمر، أو خبز أسمر مع قطعة لحم مشوي بحجم كف اليد أو صدر دجاج مشوي مع سلطة خضار كبير ومن المفضل تناوله قبل أي شيء لأنه يشعرك بالشبع.

 

- وجبة خفيفة: يمكن تناول حصتين حبتين من الفاكهة.

 

- وجبة العشاء: بيضة مسلوقة أو قطعة حبش مع رغيف خبز أسمر واحد مع صحن سلطة كبير.

 

كما ينصح بممارسة التمارين الرياضة المخصصة لشد عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الخصر بشكل يومي للحصول على نتيجة مضمونة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي حميات غذائية صحية عديدة:

 

جهاز اذابة الدهون المنزلي شائع جداً... فهل هو فعّال؟

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

لخسارة 6 كيلوجرامات في أسبوع... لا تتردوا بتجربة رجيم السعرات الحرارية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة