الفستق فوائده كثيرة... لكن ما عدد السعرات الحرارية فيه؟

الفستق فوائده كثيرة... لكن ما عدد السعرات الحرارية فيه؟

تعتبر المكسرّات من الوجبات الخفيفة الصحيّة والمفضلّة لدى الكثيرين، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من الدهون المفيدة للجسم، فضلاً عن أنها من المصادر الأساسية والجيّدة للألياف والبروتينات. فما هو عدد السعرات الحرارية في الفستق وماذا عن الشروط الأساسية لتناول هذا النوع من المكسرّات بطريقة مثالية؟ الجواب المفصّل تابعيه معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هو عدد السعرات الحرارية في الفستق؟

 

يعتبر الفستق أحد أفضل أنواع المكسرات التي يمكن إختيارها، وذلك لأنها تؤمن لجسم الإنسان العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وإن حفنة من الفستق أيّ ما يعادل 45 حبة تقريباً يحتوي على حوالي 161 سعرة حرارية فقط، ما يجعل الحصول على الفستق كوجبة خفيفة من وقت الى آخر من الأمور المفيدة التي تساعد على فقدان الوزن من جهة، كما أنها تمنح الجسم قيمة غذائية عالية من ناحية أخرى.

 

أبرز الفوائد الصحيّة للفستق

 

يتميّز الفستق بالعديد من الفوائد الصحيّة، ومن أكثرها شيوعاً:

 

- تناول الفستق هو وسيلة أساسية للوقاية من أمراض القلب والحدّ من المشاكل الصحيّة التي تصيبه، حيث أن الحصول على كميات منه يساهم في خفض نسب الكوليسترول في الدم، بفعل الحمض الأميني الذي يساعد في الحفاظ على الأوردة الدموية ويجعل بطانتها أكثر ليونة، ما يحمي من التعرّض للجلطات والسكتات القلبية المميتة.

 

- يعتبر الفستق من المكسرات الغنيّة بالألياف الغذائيّة، والتي هي ضرورية لتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. كما نشير الى أنه من مميزات الفستق أنه بطبيعته مفيد للحفاظ على الوزن أو حتى فقدانه، حيث أنه يعزز الشعور بالإمتلاء والشبع لفترات أطول، وبالتالي تناول كميات أقلّ من الوجبات والأطعمة.

 

- إنّ إستهلاك المكسرّات بشكل عام والفستق بشكل خاص يعزز القدرة على خفض ضغط الدم سواء الانقباضيّ والانبساطيّ بمعدلات كبيرة وملحوظة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الفستق:

الى مرضى السكري... لا تهملوا تناول الفستق الحلبي!

الفستق من أفضل المكسّرات لمرضى السكري

ما هي فوائد الفستق على الحامل؟

‪ما رأيك ؟