القهوة الخضراء... هكذا تساعد على التخسيس!

القهوة الخضراء... هكذا تساعد على التخسيس!

القهوة الخضراء هي حبوب القهوة التي لم تخضع للتحميص وبالتالي لم يتحوّل لونها إلى البنّي مثل حبوب القهوة الشائعة التي نعرفها ونستهلكها يومياً. ولحبوب القهوة الخضراء فوائد صحية عدّة ومتنوّعة أبرزها تخفيف الوزن. إلامَ يُعزى تأثير القهوة الخضراء على وزن الجسم؟ وكيف يمكن أن تساعد على التخسيس؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

علاقة القهوة الخضراء بالتخسيس

تحتوي حبوب القهوة الخضراء على أحماض الكلوروجينيك التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ممّا يعطيها دوراً هاماً على صعيد فقدان الوزن والتخسيس. وجود هذه المادة بتركيزٍ عالٍ في القهوة الخضراء يعود إلى عدم تحميصها مثل باقي أنواع القهوة.

 

كيف تساعد الجسم على فقدان الوزن؟

تترك القهوة الخضراء عندما يتمّ استهلاكها باعتدال وانتظام، العديد من التأثيرات الإيجابيّة على الصحة العامة وخصوصاً على وزن الجسم، وذلك من خلال مساعدتها على القيام بالوظائف الآتية:

- تسريع حرق الدهون:

تساعد القهوة الخضراء على تسريع عمليّة حرق الدهون من خلال زيادة هرمون مفيد في هذا الإطار، وزيادة عدد نبضات القلب، ممّا ينعكس إيجاباً على الوزن ويساهم في تخفيفه.

- خفض تراكم الدهون:

بالإضافة إلى دورها في تعزيز عمليّة الأيض وتسريع حرق الدهون، يمكن للقهوة الخضراء أن تساعد على خفض كمية الدهون المتراكمة في الجسم، الأمر الذي يحارب السمنة.

- تعزيز الشعور بالشبع:

استهلاك القهوة الخضراء يمكن أن يعزّز من الشعور بالشبع وبالتالي يحدّ من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، ممّا يخفّض السعرات الحراريّة التي يتزوّد بها الجسم ويؤدّي ذلك إلى فقدان الوزن.

- التقليل من امتصاص السكريات:

تلعب القهوة الخضراء دوراً هاماً في تقليل امتصاص الجسم للسكريات ممّا يساهم في خفض مستوى الدهون الثلاثيّة في الدم والكبد، ويؤثّر ذلك إيجاباً على عمليّة التخسيس.

- تحسين مستويات السكر في الدم:

يساهم استهلاك القهوة الخضراء في تحسين مستويات السكر في الدم من خلال العمل على خفض الالتهابات في الجسم. وقد تساعد هذه القهوة أيضاً في خفض فعالية امتصاص الغلوكوز في الجسم في حال الإصابة بالسمنة، الأمر الذي يساعد على التخسيس.

 

يُنصح باستشارة الطبيب وأخصائي التغذية بشأن كيفيّة إدخال القهوة الخضراء إلى النظام الغذائي، حيث أنّ الإفراط في استهلاكها يمكن أن يسبّب بعض الآثار الجانبيّة مثل تهيّج المعدة واضطرابات النوم وزيادة نبضات القلب.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن القهوة الخضراء والرجيم:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة