تمارين سهلة وفعالة للتخلص من الكرش!

تمارين سهلة وفعّالة يمكن أن تمارسوها للتخلّص من الكرش!

يعتبر التخلص من دهون البطن مشكلة تزعج الكثيرين. فهذه الدهون المخزّنة حول خصرك، والمعروفة بالكرش، من شأنها تدمير اطلالتك وصحتك أيضاً لأنها تحفّز الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، كارتفاع نسبة السكر في الدم، ارتفاع الكوليسترول، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الأخرة.

الخبر السار هو أنه يمكن إذابة دهون البطن في وقت معقول عبر الحد من السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، اخترنا أن نعرّفكم إلى كيفية التخلص من الكرش بتمارين سهلة.


تمارين رياضية للتخلص من الكرش

التمارين الرياضية تعتبر فعالة جداً في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وفيما يلي سنعرفكم إلى تمارين بسيطة لكنها فعالة لإذابة دهون البطن:

- تمارين شدّ البطن او "الكرانشز": هذا التمرين يعتبر الأكثر فعالية لحرق دهون المعدة. ما عليك فعله هو الاستلقاء بشكل مسطح مع ثني ركبتيك ووضع قدميك على الأرض. ارفع يديك ثم ضعهما خلف الرأس. يمكنك أيضاً إبقائهم متقاطعين على الصدر. سيساعد هذا التمرين أيضًا في بناء عضلات البطن أثناء إذابة دهون البطن.

- المشي: يمكن للمشي مع اتباع نظام غذائي متوازن أن يفعل العجائب إذا كنت تحاول التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. يمكن أن يساعد المشي السريع لمدة ثلاثين دقيقة في الهواء النقي في تقليل الدهون حول البطن، كما أنه يساعد في التخلص من الدهون من مناطق أخرى من الجسم.

- رقص الزومبا: من المعروف أنه للاستمرار في ممارسة الرياضة، علينا الاستمتاع بها. وهل من تمرين ممتع أكثر من الرقص؟ الزومبا هو تمرين عالي الكثافة ويساعد في تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية، وخفض الكوليسترول، ويقلل من مستويات السكر في الدم ويذيب دهون البطن بسرعة. لذا، ضع بعض الموسيقى وابدأ ببعض تمارين الزومبا الآن!

- تمارين الساق العمودية: تمرين رفع الساقين رائع لعضلات البطن والأطراف، إذ يساعد في بناء عضلات أقوى، يزيد من الاستقرار والقوة، ويذيب دهون البطن ويقوي جسمك. رفع الساق يعزل عضلة البطن المستقيمة تماماً مما يساعد في شد المعدة. استلق على ظهرك مع وضع راحة يدك أسفل وركيك. ثم ارفع ساقيك ببطء بزاوية 90 درجة. حافظ على ركبتيك مستقيمتين وقدميك نحو إلى السقف. توقف للحظة ، ثم أنزل ساقيك لأسفل أثناء الزفير.

- ركوب الدراجات: يساعد ركوب الدراجات في رفع معدل ضربات قلبك ولديه أيضاً القدرة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. يساعدك ركوب الدراجات على إنقاص الوزن في الفخذين والخصر والبطن.

 

 كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليك بعض الحميات الغذائية التي يمكنك اتباعها أيضاً لخسارة الوزن عبر الروابط التالية:

هل تبحثون عن وجبات دايت جديدة ولذيذة؟ رافقونا لنعرض مجموعة منها لكم

ما هو الوزن المثالي بحسب الطول؟

مع هذه النصائح... وداعاً لدهون البطن في أسبوع!

‪ما رأيك ؟