تناولوا التمر الهندي بانتظام... وستُفاجئكم النتيجة!

تناولوا التمر الهندي بانتظام... وستُفاجئكم النتيجة!

يُعدّ التمر الهندي من أكثر الأطعمة المُفيدة للصحّة العامة بفضل احتوائه على عناصر غذائيّةٍ متنوّعة مُفيدة لوظائف الجسم.

فكيف يؤثّر تناول التمر الهندي بانتظام على عمليّة فقدان الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

يُساعد في عمليّة الهضم

 

يُمكن اعتبار التمر الهندي من الثّمار الصحّية المُنظّفة للجسم؛ حيث يعمل على تحسين عمليّة الهضم ويطرد الغازات المُتراكمة في البطن ويعمل كمُليّن للأمعاء.

خصوصاً عند الإصابة بالإمساك الذي يؤدّي إلى انتفاخ البطن والانزعاج، يُنصح بتناول التمر الهندي لأنّه يُحسّن حركة الأمعاء وهو أيضاً مصدر جيّد من السكّريات.

 

يقمع الشهيّة

 

يُمكن تناول التمر الهندي من أجل قمع الشهيّة على تناول المزيد من الأطعمة، ما يؤدّي حتماً إلى السّمنة. لذلك، قد يتمّ اللجوء إليه كوجبةٍ خفيفة بين الوجبات الأساسيّة.

ويعمل التمر الهندي على قمع الشهيّة من خلال زيادة الناقل العصبي الذي يُسمى "السيروتونين" وهو المسؤول عن الحدّ من الشهيّة.

 

يُساهم في حرق الدّهون

 

يُساهم تناول التمر الهندي في حرق الدّهون المُتراكمة في الجسم وخصوصاً تلك الموجودة في منطقة البطن؛ وهذا يعود لاحتوائه على الأحماض.

 

يُعزّز الشعور بالشّبع

 

إنّ تناول التمر الهندي من شأنه أن يُعزّز الشعور بالشبع ويخدع الجسم من هذه النّاحية، عن طريق شعوره بالجوع بعد مدّةٍ طويلة على تناوله؛ وهذا يعود إلى احتواء التمر الهندي على كمّيةٍ كبيرة من الألياف الغذائيّة.

 

يُخفّض الغلوكوز في الدم

 

يحتوي التمر الهندي على العديد من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى بعض العناصر التي تُساعد على امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

 

ويُساعد بشكلٍ كبير على خفض نسبة الغلوكوز في الدم لاحتوائه على نسبةٍ تصل إلى 20 في المئة من الماء وهو ماء سكّري مُضاف إليه مجموعة من المواد المُفيدة للجسم، ينظّم عمل البنكرياس في تحويل السكر إلى طاقةٍ، خصوصاً إذا تمّ تناوله بعد الوجبات الغذائيّة؛ وهنا تكمن أهمّيته في فقدان الجسم للوزن.

 

يُنظّم الكولسترول في الدم

 

يُعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم من أكثر الاضطرابات المُنتشرة نتيجة اتّباع عاداتٍ غذائيّةٍ خاطئة، ما يؤدّي إلى السّمنة.

لذلك يُنصح بتناول التمر الهندي؛ حيث أنّه يُساعد على التحكّم في مستوى الكولسترول في الجسم لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائيّة.

 

بعد الاطّلاع على كلّ هذه المعلومات، لا بدّ من التركيز على تناول التمر الهندي ضمن نظامِ غذائي صحّي والنّتيجة ستكون مُفاجئة. 

 

إليكم من موقع صحتي العديد من فوائد التمر:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة