رجيم جسم الساعة الرملية... ما هي قواعده لانقاص الوزن؟

رجيم جسم الساعة الرملية... ما هي قواعده لانقاص الوزن؟

تختلف الأجسام عن بعضها البعض ولكلّ شكل مواصفاته الخاصة، ويُعتبر جسم الساعة الرملية من الأشكال الجميلة التي تتميّز بأكتافٍ عريضة مع نحافة عند الخصر حيث تتجمّع الدهون عادةً في الورك والصدر ويكون الخصر منحوتاً.


ويمكن لصاحبات هذا الجسم فقدان الوزن بسهولة نظراً لأنّه يستجيب بسرعة للحميات الغذائيّة والتمارين الرياضيّة. علامَ يعتمد رجيم جسم الساعة الرمليّة؟ وما المأكولات التي يُنصح بها في هذا الإطار لإنقاص الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

رجيم جسم الساعة الرملية

 

يعتمد الرجيم المناسب لجسم الساعة الرملية على تناول الحبوب والخضار والفواكه بشكلٍ أساسي، مع ضرورة تجنّب أغذية شائعة في أنظمة رجيم أخرى مثل منتجات الألبان.

 واللافت في هذا الرجيم أنّه لا يُلزم مَن يتّبعه بنسبة معيّنة من السعرات الحراريّة اليوميّة، بل يركّز على تناول كميات مناسبة في كلّ وجبة من الأطعمة المستهلكة والتي ينبغي أن تكون في الوقت نفسه مناسبة لرجيم هذا الجسم.

 

أطعمة أساسيّة في الرجيم

 

هناك بعض الأطعمة الأساسية التي يجب اللجوء إليها أثناء اتباع رجيم جسم الساعة الرملية، وهي:

 

- الخضار والفواكه:

تكمن أهمية الخضار والفواكه بغناها بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة في أيّ رجيم غذائي خصوصاً إذا كانت الغاية منه فقدان الوزن. فالبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك والدهون الصحية، كلّها تجعل من الخضار والفواكه مفيدة لحرق الدهون من خلال تحسين عملية الأيض وتعزيز الشعور بالشبع.

 

- الحبوب:

تُعدّ من المأكولات الأساسيّة في رجيم جسم الساعة الرملية، نظراً لأنّها تحافظ على لياقة هذا الجسم وصحّته. والحبوب غنيّة بالألياف التي تحارب الجوع وتحدّ من الحاجة والرغبة المستمرّة لتناول الطعام غير الصحي، كما أنّها تنظم عملية التمثيل الغذائي وتحرق الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم.

 

- اللحوم الخالية من الدهون:

يُنصح بإدخال هذه اللحوم ضمن النظام الغذائي لصاحبات جسم الساعة الرملية، لأنّها مصدر صحّي وجيّد للدهون الصحية وهي غنيّة بالبروتين والفيتامينات والمعادن والأوميغا 3 بشكلٍ خاص. ويُشار إلى أنّ اللحوم الخالية من الدهون لا تساهم في زيادة الوزن كما يُشاع بل تساعد في حرق السعرات الحراريّة.

 

- البيض:

من أفضل الأطعمة على الإطلاق ضمن رجيم جسم الساعة الرملية، لِما يحتويه من معادن وفيتامينات وبروتين بالإضافة إلى الأحماض الدهنيّة الأساسية.

 ولاتباع جدولٍ مناسب لرجيم جسم الساعة الرملية، يُفضّل اللجوء إلى أخصائي تغذية يحدّد الكميات الموصى بها من المأكولات المناسبة كما يساعد على تحديد الأطعمة التي يُنصح بتجنّبها تفادياً لإفساد الرجيم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة