5 فوائد هامة للجوافة تساعد على التخسيس

5 فوائد هامة للجوافة تساعد على التخسيس

تُعدّ الجوافة من الفواكه التي تحتوي على نسبٍ جيّدةٍ من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى مذاقها المميّز، مّما يجعلها مناسبة لتناولها في أيّ نظامٍ غذائي. كما أنّ للجوافة تأثير إيجابي على الجسم في حال المعاناة من السكري أو بعض الأمراض المزمنة الأخرى نظراً لقيمتها الغذائيّة المرتفعة.

كذلك، يمكن لتناول الجوافة أن يعود بالإيجابيات على الجسم عند اتّباع نظامٍ غذائي لفقدان الوزن. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد الجوافة للتخسيس.

1
منخفضة السعرات

منخفضة السعرات

تحتوي فاكهة الجوافة على نسبةٍ منخفضة من السعرات الحراريّة، ممّا يجعلها مناسبة لتناولها كوجبةٍ خفيفة بين الوجبات الأساسيّة خلال الرّجيم الخاص لفقدان الوزن، من دون تزويد الجسم بكمّيةٍ لا يحتاج إليها من السّعرات مع قيمةٍ غذائيّة منخفضة؛ وذلك لأنّ الجوافة توفّر قيمة غذائيّة عالية مع سعراتٍ منخفضة.

2
غنيّة بالألياف

غنيّة بالألياف

نظراً لأنّها غنيّة بالألياف الغذائيّة، فإنّ تناول الجوافة يخدع الجسم ويزيد من الشعور بالإمتلاء والشبع لفترةٍ طويلةٍ من الوقت، الأمر الذي يحدّ من كمّية الطّعام التي تدخل إلى الجسم وبالتالي يقلّل من السعرات الحراريّة والدهون ويساعد على التخسيس.

3
تنقية الجسم من السموم

تنقية الجسم من السموم

تلعب الجوافة دوراً هاماً في تنقية الجسم من الدّهون بفضل غناها بالألياف الغذائيّة الهامة في عمليّة إنقاص الوزن، من خلال المساهمة في تطهير الأمعاء من البكتيريا الضارة والفطريات والسّموم التي تتراكم في الجسم لعدّة أسباب، كما أنّها تساعد على تنظيم خروج الإفرازات.

4
حرق الدّهون

حرق الدّهون

يمكن لتناول الجوافة أن يساهم في حرق الدّهون بفعالية كبيرة، وذلك بفضل غناها بالبوتاسيوم الذي يعمل على زيادة كتلة العضلات وبالتالي يلعب دوراً في زيادة حرق الدّهون. من هنا، فإنّ تناول الجوافة بانتظام يمكن أن يحسّن عمليّة الأيض الأمر الذي يساعد على تخسيس الجسم بطريقةٍ صحّية.

5
غنيّة بالفيتامينات والمعادن

غنيّة بالفيتامينات والمعادن

تتميّز الجوافة بغناها بالفيتامينات والمعادن الضروريّة والهامّة للجسم للقيام بكافة وظائفه على أكمل وجه. وفي ما يتعلّق بالتخسيس فإنّ هذه الميزة تمكّن الجسم من فقدان الوزن بطريقةٍ صحّية عن طريق تأمين وتعويض كلّ ما يحتاج إليه خلال هذه العمليّة، ممّا يقيه من العديد من المشاكل الصحية ويحافظ على قوّته.

اقرأوا المزيد عن فوائد الجوافة على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة