فوائد لن تتوقعوها للسلطة الخضراء للرجيم!

فوائد لن تتوقعوها للسلطة الخضراء للرجيم!

عند اتباع رجيم لخسارة الوزن، من المهم جداً إختيار أنواع الأطعمة المفيدة، والتي توفر العناصر الغذائية المهمة للجسم مقابل سعرات حرارية قليلة. لذلك، يمكنكم تناول السلطة الخضراء عند اتباع الرجيم لخسارة الوزن، ذلك لأن لديها فوائد لا تحصى سوف نطلعكم على أهمها خلال السطور القادمة.

 

السلطة الخضراء للرجيم


تعزيز الشعور بالشبع

إن السلطة الخضراء تكون غالباً غنية بالخضروات الورقية الخضراء، كالخسّ والبروكلي وغيرها، دون أن ننسى الخضروات الصليبية كالملفوف. وهذه الأنواع من الخضروات، طبعاً بالإضافة إلى المجموعة المتنوعة الأخرى كالبندورة، البصل، الذرة وغيرها، يمكن ان توفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية والتي تساعد على ملىء المعدة ومنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة. وهذا الأمر وفيد خلال الرجيم خصوصاً إذا تناولتم السلطة الخضراء قبل الوجبات الرئيسية، والإنتظار 10 دقائق قبل تناول الطبق الأساسي، وسوف تمتنعون عن الإفراط في تناول السعرات الحرارية الإضافية.

 

تنشيط حركة الأمعاء

من امهم تناول السلطة الخضراء التي تحتوي على الكثير من الخضروات الشهية، ذلك لأن الألياف الغذائية تساعد على تنشيط حركة الأمعاء. فالألياف تمنع تراكم السموم والإلتهابات في الجسم، وبالتالي تقضي على احتمالية تشكّل الدهون في كلّ أنحاء الجسم. كما ويمكن أن يساعد هذا الأمر على منع الإنتفاخ، وغيرها من إضطرابات الأمعاء.

 

العناصر الغذائية

إن السلطة الخضراء تساعد كثيراً على توفير العناصر الغذائية المفيدة للجسم. أي أنها يمكن أن توفر الفيتامينات، حمض الفوليك، وغيرها طبعاً وفقاً لنوعية الخضروات الموجودة فيها. إن هذا الأمر يساعد على تقوية المناعة، ويقلل من الإصابة بأنواع عديدة من الأمراض.

 

خفض السعرات الحرارية

إن السلطة الخضراء تحتوي على مجموعة متنوعة من الخضار الخضراء والتي تتميّز بأنها منخفضة السعرات الحرارية وهذا ما يعتبر مفيدٌ جداً للرجيم. ولكن من الضرروي الحرص على إضافة الصلصة الخفيفة وقليلة السعرات الحرارية كالخردل مع الحامض، أو ملعقة من زيت الزيتون مع الحامض.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟