كيف يؤثّر رجيم خل التفاح على المعدة؟

كيف يؤثّر رجيم خل التفاح على المعدة؟

يتميّز خل التفاح بالعديد من الفوائد التي تجعل منه خياراً مناسباً للرجيم وإنقاص الوزن، وهو يلعب دوراً هاماً في تعزيز صحة الجسم والوقاية من الأمراض لاحتوائه على عناصر غذائيّة متنوّعة تساعد على تحسين الصحة العامة.

ما هو رجيم خل التفاح؟ وما تأثيره على المعدة؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

رجيم خل التفاح

 

من المفيد إدخال خل التفاح إلى الرجيم الغذائي الخاص بفقدان الوزن، ويمكن الإستفادة منه في حرق الدهون من خلال تناول ملعقة منه يومياً على الريق بعد تخفيفها بكوب من الماء وإضافة ملعقة من العسل الأبيض.

يمكن لهذا المزيج أن يساعد على حرق الدهون بفعالية وكبح الشهية، من خلال الحدّ من كمّيات الطعام التي عادةً ما يتمّ تناولها خلال النّهار.

وللحصول على النتيجة المرجوّة من رجيم خل التفاح، يُنصح بتناول وجبة الفطور الصباحيّة بعد حوالى نصف ساعة من تناول مزيج خل التفاح والماء والعسل.

 

تأثير رجيم خل التفاح على المعدة

 

في حال عدم الإلتزام بالإرشادات الطبية في ما خصّ توقيت تناول خل التفاح في الرجيم والكمّية الموصى بها، يصبح الجسم معرّضاً لبعض الآثار الجانبيّة السلبيّة التي تضرّ المعدة:

 

- تقرّحات والتهابات في المعدة.

- الإرتجاع المعدي المريئي، ممّا يؤدّي إلى عودة الطّعام المتناول إلى المريء.

- ارتفاع معدّل الحموضة في المعدة في ما يُعرف بحرقة المعدة.

- الإصابة بتهيّجات قويّة ومؤلمة في القولون.

- ظهور تقرّحات في الفم يمكن أن تؤثّر سلباً على المعدة.

- تآكل الأسنان ممّا يؤدّي إلى عدم مضغ الطعام بشكلٍ جيّد وبالتالي الإصابة بمشاكل المعدة المختلفة لا سيّما عسر الهضم والإنتفاخات.

 

غالباً ما يُفضّل مراجعة أخصائي تغذية أو طبيب قبل اتّباع أيّ رجيم غذائي خصوصاً إذا كان يحتوي على خل التفاح، نظراً لأنّ الإفراط في تناوله أو استهلاكه في ظلّ المعاناة من اضطرابات في الجهاز الهضمي يمكن أن يفاقم المشكلة ممّا يؤثّر سلباً على الرجيم ونتائجه وعلى صحّة الجسم العامة، في وقتٍ يمكن الإستفادة منه من خلال التزام كمّية معيّنة في الرّجيم يحدّدها الطبيب.

 

لقراءة المزيد عن خل التفاح إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا