كيف يمكن أن تساعدكم بذور الشمر في التخسيس؟

كيف يمكن أن تساعدكم بذور الشمر في التخسيس؟

يندرج الشمر في قائمة النباتات التي يمكن إيجادها في مختلف المواسم، ويسعى البعض للإحتفاظ بها في المونة من خلال جعلها يابسة لإضافتها على الأطباق والسلطات وحتى غليها للحصول على فوائدها عبر المشروبات الدافئة. وكغيرها من الأعشاب الخضراء تقدّم نبتة الشمر عدد من الفوائد الصحية المهمة جداً، ولكن أيضاً لها منافع متعددة في المساعدة على التخسيس وبالتالي إنقاص الوزن خلال إتباع حمية غذائية مناسبة للجسم.
 

ما هي فوائد الشمر للتخسيس؟

- يساعد الشمر على الحد من الشعور بالجوع، لذا يُنصح بغلي القليل من هذه النبتة مع الماء ومن ثمّ شربها.

- من منافع الشمر في الرجيم أنّه يعمل على تسريع عملية الأيض في الجسم والتي تعتبر مهمة جداً في مرحل إنقاص الوزن والتي تؤثر بشكلٍ كبير عليه.

- المعروف أنّ إدرار البول خلال اليوم يُساهم بشكلٍ كبير على تسريع خسارة الوزن الزائد، وهنا يُنصح بالحصول على كمية وافرة من السوائل. ولكن يمكنكم الآن أيضاً الإتكال على الشمر لتنفيذ ذلك والتخلص من السموم المضرة.

- مع تناول كمية معتدلة من الشمر خلال اليوم ستحد هذه الخطوة من مشكلة الإمساك المزعجة، بالإضافة للمحافظة على عملية هضم سليمة.
 

كيف يمكن إستعمال الشمر للتخسيس؟

- كما ذكرنا هناك القليل جداً من الأطباق التي يمكن إضافة الشمر عليها في وجبات الغداء أو العشاء، ولكن دون المبالغة بالكمية المضافة على الأطعمة.

- تعتبر الطريقة الأفضل لإستخدام الشمر في الرجيم عبر غلي بذوره في الماء المغلي، وشرب الشاي الخاص به في أي وقت من اليوم.

- يُتيح الشمر لك إضافته مع بعض المواد الغذائية الأخرى التي تعمل بدورها على إنقاص الوزن، كالليمون مثلاً، وكذلك يمكن إضافته على المشروب الأخضر الذي يحتوي على عدد من الخضروات الورقية ويمكن شربه بين وجبات الرجيم.
 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد من المواضيع اليكم هذه الروابط من حميات صحتي: 

بعد التعرّف على فوائد القرفة للتنحيف... لن تتخلوا عنها يومياً!

ما هي فوائد القرنفل للتخسيس؟

هل البرقوق يساعد على خسارة الوزن؟

‪ما رأيك ؟