هل البرقوق يساعد على خسارة الوزن؟

هل البرقوق يساعد على خسارة الوزن؟

ماريا رعد

يُعتبر البرقوق من الفواكه الصيفية المرغوبة جداً، وذلك نسبةً لطعمها اللذيذ والمنعش. لكن هل فعلاً يساعد البرقوق على إنقاص الوزن؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرف على فوائد البرقوق وأهميته في الحميات الغذائية.


أهمية البرقوق الغذائية

يُعتبر البرقوق من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم فهو من أهم مصادر الفيتامين أ والفيتامين سي، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مجموعة فيتامين ب.

ويحتوي البرقوق على نسبة من الألياف الغذائية وكمية كبيرة من المياه التي تمنع الإصابة بالجفاف. أما بالنسبة للمعادن فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد وغيره.


كيف يساعد البرقوق على خسارة الوزن؟

يُعتبر البرقوق من اللفواكه القليلة بالسعرات الحرارية، فثمرتين من البرقوق ذات الحجم المتوسط تحتوي على 70 سعرة حرارية فقط. كما أنه بالرغم من نسبة السعرات الحرارية القليلة التي يحتويها، يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها. فالجمع بين نسبة الطاقة الكبيرة والسعرات الحرارية القليلة من أنسب خصائص الرجيم الناجح.

من جهة أخرى يحتوي البرقوق على نسبة عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتسهل عملية الهضم كما أنها تساعد على زيادة كفاءة الامتصاص.


كيف يُستخدم البرقوق في الرجيم؟

يمكن تناول البرقوق عن طريق العصير، فعصير البرقوق مليء بمضادات الأكسدة والألياف التي تلعب دوراً مهماً في إنقاص الوزن من خلال فوائده التالية:

- يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم خاصةً عند تناوله قبل الوجبات الرئيسية.

- يساهم شرب عصير البرقوق قبل تناول الطعام على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من كمية الطعام المتناولة.

- مضادات الأكسدة الموجودة في العصير تساهم بتسريع عملية إنقاص الوزن.

- يجب عدم الافراط في تناول عصير البرقوق لأنه ممكن أن يسبب الإمساك وارتفاع نسبة السكر في الدم.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد من حميات صحتي اضغطوا على الروابط:

كيف يمكن استخدام بذور الشمر للتنحيف؟

أي عصير هو الافضل للتخلّص من الدهون؟

متى يكون تناول الجريب فروت على الريق صحيّاً؟


‪ما رأيك ؟