كيف يُساعد الفلفل الأحمر على تخسيس الجسم؟

كيف يُساعد الفلفل الأحمر على تخسيس الجسم؟

يُعتبر الفلفل الأحمر من الأغذية الغنيّة بمُختلف العناصر المهمّة لصحّة الجسم من فيتاميناتٍ ومعادن مُفيدة لوظائف أعضاء الجسم وتُساعد على قيامها بمهامها.

إلى جانب فوائده المتنوّعة، يلعب الفلفل الأحمر دوراً إيجابياً في ما يتعلّق بتخسيس الجسم، حيث نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثيره على الجسم في هذا الإطار.


يمنح الجسم شعوراً بالشّبع


يمنح تناول الفلفل الأحمر الجسم شعوراً بالشبع لاحتوائه على نسبةٍ جيّدةٍ من مادة الكابسيسين، التي تُساهم في إرسال إشارات للدّماغ حيث تقوم بإبلاغه بالتوقّف عن تناول المزيد من الطّعام وبذلك تكتفي المعدة بما تحتويه ولا يُزوّد الجسم بكمّياتٍ زائدة من الأطعمة.

كما أنّ تناول الفلفل الأحمر يُساهم في تعويض براعم التذوّق عن نقص نسبة الدّهون فيها، ممّا يُقلّل من كمّية الطّعام المُتناوَل.

 

يُساعد على حرق الدّهون

 

يُساعد الفلفل الأحمر على حرق الدّهون في الجسم؛ حيث أنّ لديه قدرة كبيرة على حرق الدّهون المُتراكمة في مختلف أنحاء الجسم، كما أنّ تأثيره يمتدّ إلى ما يُقارب الخمس ساعات بعد تناوله، الأمر الذي يجعله وصفةً فعّالة للتخلّص من الوزن الزّائد.

 

يُنظّم معدّل الأنسولين في الدم

 

يتمتّع الفلفل الأحمر بالقدرة على تنظيم معدّل الأنسولين في الدم، علماً بأنّ هرمون الأنسولين يُعتبر المسؤول عن حرق الدّهون والسّكريات في الجسم، وتعرّضه لأيّ خللٍ أو اضطرابٍ قد يُساهم في إصابة الجسم بالسّمنة.

 

يزيد الأوكسيجين الحارق للدهون

 

إنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الأحمر وخصوصاً قبل ممارسة التّمارين الرياضيّة من شأنه أن يُضاعف فائدة هذه التّمارين وتأثيرها على الجسم من ناحية تخسيسه؛ لأنّ هذا التصرّف يُساعد على زيادة نسبة الأوكسيجين الحارق للدّهون.


يُحفّز إفراز الانزيمات في الكبد

 

يُمكن أن يزيد تناول الفلفل الأحمر من كفاءة عمليّة التمثيل الغذائي لدهون الجسم، وذلك لقدرته على تحفيز إفراز الانزيمات في الكبد؛ ما يؤثّر إيجاباً على عمليّة تخسيس الجسم.

 

هذه التأثيرات الـ5 لتناول الفلفل الأحمر تجعل منه غذاء هاماً وأساسياً لكلّ من يتّبع حميةً غذائيّة للتنحيف، ولكن لا بدّ من استشارة أخصائي تغذية أو طبيب تفادياً لبعض المُضاعفات التي قد يُصاب الجسم بها نتيجة تناول الفلفل الأحمر.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول الفلفل الاحمر من خلال موقع صحتي:


لجسم خال من الدهون ركّزوا على تناول الفلفل الحار

الفلفل الحار... اكثر من طعم لاذع!

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

‪ما رأيك ؟