لخسارة الوزن بشكل صحّي وسريع ... إلجأي الى هذه الأعشاب الطبيعية!

لخسارة الوزن بشكل صحّي وسريع... إلجأي الى هذه الأعشاب الطبيعية!

رؤى معلوف

تختلف الطرق التي تساعد على خسارة الوزن الزائد، سواءً من خلال إعتماد الحميات الغذائية الصارمة والمحددة، أو الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة، إلا أن هذه الوسائل المعتمدة قد لا تساعد في الوصول الى النتائج المطلوبة. وهنا نشير الى أنه للوصول الى الهدف في التنحيف المثالي، من الممكن اللجوء الى بعض أنواع الأعشاب الطبيعية، والتي تعزز عملية حرق الدهون وبالتالي تسريع عمليّة التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية، وللتعرّف على أهمها، تابعي معنا هذا الموضوع المفصّل من موقع صحتي.

 

الزنجبيل

 

يعتبر الزنجبيل بأنه من أنواع الأعشاب الصحيّة والفعالة في إنقاص الوزن بشكل سريع، حيث أنه ضروري لتعزيز تدّفق الدورة الدموية في الجسم ما يحسّن من عملية التمثيل الغذائي. ومن فوائد الزنجبيل أيضاً دوره الأساسي في تسهيل حركة الأمعاء وعمليات الهضم، وبالتالي الحدّ من معدلات الكولسترول الضار في الدم بسبب غناه بكميات عالية من الألياف الغذائية والإنزيمات التي تحفز البروتينات لإفراز الإنزيمات الهاضمة.

 

الشاي الأخضر

 

بهدف خسارة الوزن الزائد، كثيراً ما نلجأ الى تناول الشاي الأخضر يومياً، وهنا نشير الى أن هذه العشبة تتميّز بفعاليتها على تعزيز عمليات الأيض وتسريعها، وبالتالي زيادة حرق الدهون في الجسم، بفضل إحتوائها على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في زيادة فعاليّة التمثيل الغذائيّ عند الإنسان.

 

القرفة

 

إضافةً الى فوائدها الصحيّة الكثيرة، فإن القرفة تتميّز بدورها المهم والأساسي في خسارة الكيلوغرامات الإضافية، حيث أنها تساعد بشكل كبير على سدّ الشهية وبالتالي تناول كميات أقلّ من الطعام، فضلاً عن قدرتها على محاربة تراكم الدهون في الجسم، بسبب إحتوائها على كميات عالية من الألياف الغذائيّة والكالسيوم والحديد، كما أنها تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم من خلال إبطاء عملية الهضم وإمتصاص الطعام في الأمعاء.

 

بذور الكتّان

 

تعدّ بذور الكتان من أنواع الأعشاب الرئيسية التي تعمل على خسارة الوزن الزائد، وذلك بفضل إحتوائها على كميات عالية من الألياف الغذائية، مقابل نسب قليلة جداً من الكربوهيدرات والسكريّات. كما نشير الى أن بذور الكتان هي من المصادر الأساسية لأحماض الأوميغا 3 الدهنيّة المفيدة لصحة الجسم.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن أهم الأعشاب المثالية للتنحيف:

لخسارة الكيلوغرامات الزائدة هذه هي أهم اعشاب التخسيس

وصفات مكونة من أعشاب طبيعية لتخسيس الكرش

كيف تتبعون رجيم الاعشاب لخسارة الوزن؟

 

‪ما رأيك ؟