للعلكة الخالية من السكر فوائد مذهلة ما هي

للعلكة الخالية من السكر فوائد مذهلة... ما هي؟

يختار الكثير من الأشخاص مضغ العلكة لتسلية أو حتى إذا أرادوا إنعاش نفس الفم خلال فترات اليوم، وبما أنّ هناك الكثير من الأنواع المتوفرة في الأسواق والنكهات المتنوعة من المفضل إختيار تلك الخالية تماماً من السكر بما أنّها لا تحتوي على السعرات الحرارية، ولكن من الضروري معرفة أن للعلكة الخالية من السكر الكثير من الفوائد التي تقدمها ليس فقط لصحة الأسنان والفم بل أيضاً تساهم في الحد من بعض المشاكل المزعجة.

من هنا لنتعرف معاً على المنافع الكثيرة والمذهلة للعلكة الخالية من السكر:

1

الحد من رائحة الفم الكريهة:

مع وجود الكثير من نكهات العلكة الخالية من السكر يمكنها منع تفاقم رائحة الفم الكريهة، وبفضل العناصر الموجودة فيها ستحارب البكتيريا التي تسبّب بدورها هذه الرائحة المزعجة. هذا ولها فعالية في التقليل من جفاف الفم خلال ساعات النهار بفضل تحفيز اللعاب عند مضغها.

2

التخفيف من التوتر:

تساعد العلكة الخالية من السكر على التقليل من التوتر والقلق الذي قد يشعر به الشخص خلال القيام بواجباته اليومية أو الأعمال الضرورية، وبذلك سيشعر بالهدوء تدريجياً، إذ خلال مضغ العلكة ستخفف من إنتاج هرمون التوتر في الجسم وكذلك الكورتيزول.

3

التوقف عن التدخين:

لا بد من الإعتراف الى أن التدخين من العادة السيئة والمضرة كثيراً للصحة، من هنا تساعد العلكة الخالية من السكر المدخنين بالتوقف عن السجائر والنرجيلة. فمضغ هذا النوع من العلكة يمنع الرغبة الشديدة بالتدخين، لذا ينصح بأخذها بين الوجبات الغذائية في اليوم.

4

دعم التركيز:

جميعنا بحاجة لبعض المواد التي تساعدنا على التركيز خصوصاً إذا كانت الأعمال متراكمة، لذا إن العلكة الخالية من السكر تعزز من الأداء العقلي مما يساهم في تدفق الأكسجين لناحية الدماغ وبالتالي سيتمكن الشخص من التركيز أكثر وإنجاز كل ما عليه فعله.

5

التخفيف من ألم الأذن أثناء السفر:

من الطبيعي أن يكون هناك تغيرات في ضغط الهواء أثناء السفر في الطائرة، لذا قد تشعر بألم في الأذن عند حدوث ذلك، لذا تعتبر العلكة الخالية من السكر الخيار الأنسب للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

6

المحافظة على صحة الأسنان:

بعد الوجبات الغذائية يُنصح دائماً بمضغ العلكة الخالية من السكر لأكثر من عشرين دقيقة، بما أنّها تساعد على التخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان والتقليل من الأحماض التي تضر بها بكثرة.

7

التقليل من حرقة المعدة:

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي للإصابة بحرقة المعدة أو حتى بعض المشاكل الصحية في هذه المساحة من الجسم تسبّب مشكلة الحرقة المزعجة، لذا للعلكة الخالية من السكر فعالية أيضاً في منع حدوثها، إذ مع إنتاج الكثير من اللعاب في الفم ستنخفض نسبة الأحماض في المعدة.

8

إنقاص الوزن:

نعم من فوائد مضغ العلكة الخالية من السكر أنّها تساهم في إنقاص الوزن خصوصاً مع إتباع حمية غذائية مناسبة لجسمك، وذلك لأنّها تساعد على الحد من الرغبة الشديدة لتناول الطعام وتجعل تختار الوجبات الخفيفة.

اليكم المزيد من المواضيع عن العلكة: 

هل يمكن تناول العلكة خلال الرجيم؟

مضغ العلكة منحّف طبيعي!

العلكة خلال الحمل... هل يجب أن تمتنعي عنها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة