لماذا يُطلق على بذور الشيا تسمية الطعام السحري لانقاص الوزن؟

لماذا يُطلق على بذور الشيا تسمية الطعام السحري لانقاص الوزن؟

تحوّلت بذور الشيا في الآونة الأخيرة الى واحدة من أهمّ البذور التي يمكن الاعتماد عليها في عملية انقاص الوزن الى أن بات يطلق عليها اسم "الطعام السحري لانقاص الوزن"، نظراً للفوائد العديدة التي تحتويها والتي تساعد الجسم على التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة داخله. فما هي فوائد بذور الشيا للرجيم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، خصوصاً وانه في السنوات الماضية سلطت العديد من التقارير الضوء على قوة هذه النبتة في إنقاص الوزن.

 

فوائد بذور الشيا للرجيم

 

قبل البدء في الحديث عن فوائد بذور الشيا للرجيم يجب الاشارة الى نقطة أساسية جداً وهي ضرورة تناول هذا النوع من البذور باعتدال كبير بما لا يتعدى الـ25 غراماً في اليوم خوفاً من نتائج عكسية لهذه البذور على الصحة.

 

ومن هنا باتت تُستخدم بذور الشيا بشكل فعال لإنقاص الوزن وذلك لأنّها لها القدرة العالية على امتصاص الماء من الجسم، كما أنّها غنيّة بالألياف التي تعطي الجسم شعوراً بالشبع لفترة طويلة جدّاً، وبالتالي عدم تناول كمّيّات كبيرة من الطعام، لذلك هي فعّالة للأشخاص الذي يريدون التخلّص من وزنهم الزائد وخاصّة في منطقة البطن والمعدة والأرداف.

 

هذا من دون أن ننسى أن لبذور الشيا خاصية ممتازة في تسريع عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة حول الخصر وعلى البطن، كما تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، المعدن الذي يعزز هضم الدهون التي تم تناولها خلال اليوم. وتساعد الشيا بشكل خاص على تسطيح البطن.

 

كما وان الأوميغا 3 الموجودة في الشيا تساعد على القضاء بشكل فعال على السيلوليت وتجنب الشيخوخة المبكرة، وتساعد على الحدّ من الشهية إذا تم تناولها بشكل منتظم فهي توفر الشعور بالشبع وبالتالي يتم تجنب تناول الكثير من الطعام.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فوائد بذور الشيا من خلال موقع صحتي:

 

بذور الشيا لتحسين عملية الهضم وأكثر...

بذور الشيا ستكون خياركم المفضل للتنحيف!

٦ انواع من الاطعمة غنية جداً بالاوميجا ٣

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟