لن تتصوّروا أنّ للفلفل الحلو كلّ هذه الفوائد!

لن تتصوّروا أنّ للفلفل الحلو كلّ هذه الفوائد!

يأتي الفلفل الحلو في مجموعة جميلة من الألوان والأشكال، ليضيف نكهة مميزة جدا إلى العديد من الأطباق اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية. وبذلك تعتبر هذه الخضراوات الطبيعية ممتازة لاستخدامها في نمط حياة صحي جديد هدفه تنحيف الجسم وتخفيف الوزن.

 

فوائد الفلفل الحلو

جميع أنواع الفلفل الحلو غنيو بالفيتامينات A وC وK، خصوصا الفلفل الأحمر. تساعد الفيتامينات المضادة للأكسدة A و C على تلف الخلايا السرطانية وردع الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، كما أنها تساهم في دعم مناعة الجسم والتقليل من الالتهابات الموجودة في المفاصل وتخفيف الربو. فيما يعزز فيتامين K تخثر الدم، ويقوي العظام، ويساعد على حماية الخلايا من التلف التأكسدي.

يعد الفلفل الأحمر مصدرا جيدا للكاروتينويد، والذي اكتسب سمعة في المساعدة على منع سرطان البروستات وكذلك سرطان المثانة وعنق الرحم والبنكرياس. كما يبشر بالخير للمساعدة في منع سرطان الرئة المتعلق بالتدخين.

وإلى جانب كونه غني بالمغذيات النباتية والألياف، يحتوي الفلفل الحلو على مواد ثبت أنها تزيد من إنتاج الجسم للحرارة واستهلاك الأكسجين لحوالي 20 دقيقة بعد تناول الطعام. هذه أخبار عظيمة لدعم الرجيم، بحيث يعني هذا أن الجسم يحرق سعرات حرارية إضافية مما يساعد على التنحيف وفقدان الوزن.

 

الاختيار والتخزين

الفلفل الأخضر هو ببساطة فلفل أحمر أو أصفر لم ينضج بعد. فمجرد نضوج الفلفل الحول، يصبح أكثر تغذية وأكثر قابلية للتلف وبذلك يرتفع سعره. لكن الكثير من الناس يفضلون المذاق الأخف الذي توفره هذه الأصناف.

يجب تخزين الفلفل الحلو في كيس بلاستيكي في درج الثلاجة الخاص بالمنزل. الفلفل الحلو الأخضر يبقى ثابتا لمدة أسبوع، فيما تصبح الألوان الأخرى ناعمة خلال ثلاثة أو أربعة أيام. بينما من الأفضل تخزين الفلفل الحار مبردا في كيس ورقي مثقب.

تجدر الإشارة إلى أن الفلفل الحلو لذيذ ويطور نكهة أقوى عند الطهي، ولكن قد تتحول طعمته إلى مريرة عند الإفراط في الطهي. يمكن إضافة الفلفل الحلو دائما بحسب الطلب إلى عدد كبير من الوجبات الغذائية، علما أنه سيساهم فعلا في تنحيف الجسم وسيساعد على دعم عملية خسارة الوزن.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

‪ما رأيك ؟
من انوثة