ما هو النظام الغذائي الذي يساعد على زيادة الوزن؟

ما هو النظام الغذائي الذي يساعد على زيادة الوزن؟

يعتقد الكثيرون أن المشكلة الأكبر في موضوع الوزن، هي خسارة الكيلوغرامات الزائدة والتخلص من الدهون المتراكمة، الا أن في المقابل عدداً كبيراً من الأشخاص يعانون من مشكلة اكتساب الوزن أو الوصول الى الوزن الصحي. الا انّ هناك إجراءات يمكن أن يتبعها الراغبون بزيادة وزنهم اتباعها واضافتها على نظامهم الغذائي وذلك لزيادة الوزن بطريقة صحية. فتعرّفوا معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي على أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن.

نظام غذائي لزيادة الوزن

السرّ في النظام الغذائي الصحي لزيادة الوزن يكمن في بعض التفاصيل، ومنها التأكد من أن السعرات الحرارية المتناولة كافية ومن ثم زيادة بعض السعرات الحرارية بطريقة صحية لزيادة الوزن، ويكون معدل السعرات الحرارية بين 300- 500 سعرة حرارية إضافية عن المستوى الذي يحرقه الجسم. كما أن على النظام الغذائي أن يكون متنوع ويحتوي على كل من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. ومن المأكولات التي تحتوي على هذه المصادر نذكر: الفاكهة والخضار، النشويات، اللحوم، مشتقات الحليب، المكسرات والزيوت الصحية.

مثال على النظام الغذائي لزيادة الوزن:

الفطور: ممكن الحصول على كوب من حليب البقر أو حليب نباتي بالإضافة الى كوب من الشوفان وقطعة موز وملعقتين كبيرتين من الفول السوداني.

وجبة خفيفة: كوب من الكورن فليكس مع الفواكه المجفّفة.

وجبة الغداء: للحصول على طبق متوازن، من أكثر الأطباق التي يُنصح بها هو طبق المعكرونة مع صلصة الطماطم واللحمة المفرومة، بالإضافة الى قطعة من خبز التوست والزبدة. أو ممكن اختيار طبق البرغر باللحم قليل الدهون والخبز المصنوع من القمح الكامل، وقطعة من البندورة والخس.

وجبة خفيفة: كوب من اللبن مع أي صنف من الفاكهة المتوفرة.

العشاء: من المفضل أن يحتوي طبق العشاء على البروتينات، فممكن الحصول على قطعة من السمك أو الدجاج المشوي مع الخضروات وكوب من أرز القمح الكامل أو نصف كوب من بذور الكينوا.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟