ما هي الفترة التي يجب اعتماد رجيم الكيتو خلالها للوصول الى الوزن المثالي؟

ما هي الفترة التي يجب اعتماد رجيم الكيتو خلالها للوصول الى الوزن المثالي؟

لا شكّ في أن رجيم الكيتو حظي بالكثير من الاهتمام في السنوات الماضية، خصوصاً انه ساعد عدداً كبيراً منكم في خسارة الوزن الزائد واعتماد نمط حياةٍ صحي. الّا ان السؤال الذي يطرحه قسماً كبيراً ممّن يرغبون في اعتماد رجيم الكيتو، هي المدة التي يجب الإلتزام بها. اليكم التفاصيل في السطور القادمة.

ما هو رجيم الكيتو؟

في رجيم الكيتو، يتكون نظامكم الغذائي من 70% من الدهون، و 25% من البروتين، و 5% من الكربوهيدرات. الهدف من اتباع نظام غذائي معظمه من الدهون هو إدخال جسمكم في الحالة الكيتونية.

عندما يستخدم الجسم الكربوهيدرات كمصدر أساسي للطاقة، فإنه يحوّل تلك الكربوهيدرات إلى شكل من أشكال الطاقة يسمى الجليكوجين. تحول الحالة الكيتونية ببطء مصدر طاقة الجسم من الجليكوجين إلى الكيتونات، وبالتالي استخدام الدهون كمصدر أساسي للطاقة في الجسم..

عندما يعتمد جسمكم على الدهون، فهناك الكثير من أجسام الكيتون - وهذا هو مصدر الوقود الأساسي في مجرى الدم - ويستخدمها الدماغ بكفاءة عالية. نتيجة لهذا التحول، يدخل الجسم مرحلة تسمى الحالة الكيتونية. يحرق الآن الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. ينقص الوزن بسرعة، والنتائج غالباً ما تكون مثيرة للإهتمام.

 

فترة اعتماد رجيم كيتو

لكي يتحوّل جسمكم إلى الحالة الكيتونية وتبدأوا بخسارة الوزن، عليكم ان تتبعوا رجيم الكيتو لبضعة أسابيع. ان فترة 6 أسابيع هي تقريباً مرحلة التكيف الكيتوني، حيث يمر جسمكم بالتكيف مع التحول إلى الاعتماد بشكل أساسي على الدهون مقابل الجلوكوز أو الكربوهيدرات. ولكن، لرؤية النتائج، يجب اتباع رجيم الكيتو لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

 

بعض النصائح

- من المهم ان تستشيروا الطبيب قبل اتباع رجيم الكيتو.

- ايضاً لا تهملوا ابداً ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة واليومية الى روتين حياتكم اليومي. يكنكم ان تمارسوا أنواع الرياضة الخفيفة الى المعتدلة، لمدة 30 دقيقة في اليوم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة من المقالات عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

لمرضى القولون العصبي: ركّزوا على هذه النصائح!

كيف يمكن استخدام الحلبة لزيادة الوزن؟ 4 طرق تفيدكم


‪ما رأيك ؟
من انوثة