هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

هل تريدون فقدان الوزن خلال الشتاء؟ إليكم إذاً هذه الأطعمة

ريتا عبدو

يتّصف فصل الشتاء بقلّة الحركة مقارنة مع الصيف، وخاصّة بعد حلول موسم الأعياد، إذ تعاني بعده الكثير من النساء من الوزن الزائد نتيجة تناول أطعمة دسمة وغنيّة بالسعرات الحراريّة في الفترة السابقة. لذا، سنقدّم لكِ من موقع صحتي، لائحة بأطعمة شتويّة تساعد على إنقاص الوزن. تابعي إذاً هذا المقال لتتعرّفي عليها!

 

هذه الأطعمة تساعد على خسارة الوزن الزائد خلال الشتاء

- المأكولات الغنيّة بالبروتين تمدّ من يتناولها بالشعور بالشبع لفترة أطول ما يخفّف من تناول أطعمة وائدة خلال النهار وبالتلي التخفيف من السعؤات الحراريّة ومن بين هذه الأطعمة: البيض، المكسّرات، اللحوم والسمك وكذلك الأفوكادو. فيمكن مثلاً تناول نصف حبّة منه بعد الغداء ما يشعركم بالشبع لفترة أطول.

- من مميّزات الحمضيات أنّها تحتوي على فيتامين سي، تساعد كذلك على حرق الدهون، وتحفيز التمثيل الغذائي للجسم. هذا الأمر مفيد لفقدان الوزن ولحرق السعرات الحراريّة المتزايدة، ما يعني فقدان الوزن بطريقة أسهل وأسرع.

- الأعشاب البحريّة غنيّة بالألياف الطبيعيّة فتساعد بالتالي على إنقاص الوزن لأنّها تزيد نسبة إنزيمات هضم الدهون وتقلّل من امتصاص الجسم لها.

- البقوليّات لأنّها تُساعد الجسم على حرق الكثير من السعرات الحراريّة، بسبب احتوائها على الحمض الأميني وعلى الألياف وكذلك البروتين وفيتامين ب.

- البطاطا الحلوة مصدر مهمّ للألياف الغذائيّة فتساعد على تنظيم عمليَّة هضم الطعام، وتحافظ على كميّة متوازنة من السوائل في الجسم.

- الثوم لاحتوائه على فوائد صحيّة كثيرة كمحاربة الفيروسات في الشتاء، وعلاج ضغط الدم وتعزيز جهاز المناعة.

- البروكولي شهير بكونه من الأطعمة المساعدة على إفقاد الوزن بسبب غناه بالألياف المساعدة على شعور الجسم بالشبع. ميزته الأخرى أنّه يعيق تحوّل السكّر إلى دهون ضارّة، وبالتالي يخلّص الجسم من السموم.

- بسبب احتوائه على نسبة متدنّية من الكبروهيدرات، يعتبر الكرفس من الخضروات التي تساعد على فقدان الوزن، ذلك أنّه يحفّز الجسم على حرق مزيد من السعرات الحراريّة أثناء هضمه.

- الزنجبيل يُساعد على إمداد الجسم بالشبع، لأنّه يحتوي على كميّات كبيرة من الألياف، هذا ما يسهّل عمل الأمعاء وعلى حرق الدهون من خلال جعل عمليّات الأيض أسرع.

- الشاي الأخضر هو مشروب مفيد لخسارة الوزن، لأنّه يرفع من كفاءة عمليّات الأيض في الجسم، ما يمكّن السم تحويل الطعام والشراب إلى طاقة. ( لكن لا يجب تناوله من قبل مرضى ضغط الدم لأنّه يسهم برفعه)

 

لقراءة مزيد من المقالات عن حميات صحية اضغطوا على الروابط التالية:

6 أسباب تجعل من السلمون المشوي خياراً مثالياً للرجيم!

هل الشاي المغربي فعّال فعلاً في حرق الدهون؟

هل من المفيد تناول صلصة الصويا عند اتباع الرجيم؟

‪ما رأيك ؟