ما هي الفوائد التي يقدمها رجيم دوكان لكم؟

ما هي الفوائد التي يقدمها رجيم دوكان لكم؟

ان رجيم دوكان الغذائي هو نوع من الحميات الغذائية التي تساعدكم على فقدان الوزن، علماً انه يتميّز بكونه منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين. يركّز رجيم دوكان على البروتين الخالي من الدهون، مما يقلل من الجوع ويسهل الالتزام بهذا النظام الغذائي. ولكن، ما هي اهم فوائد رجيم دوكان؟

 

فوائد رجيم دوكان

1

فقدان الوزن بسرعة

ان رجيم دوكان يساعد من يلتزم به على خسارة الكثير من الوزن في فترة قصيرة. ان فوائد هذا الامر عديدة، خصوصاً لجهة تشجيع من يرغب في خسارة من الكيلوغرامات والوصول الى هدفه، ان يلتزم بهذا الرجيم بشكلٍ كبير. ولكن، احرصوا بعد التوقف عن اتباع هذا الرجيم على الالتزام بحمية غذائية تساعدكم في الحفاظ على وزنكم وتمنعكم من استرجاع الوزن الذي تمّ فقدانه سابقاً.

2

لا قيود على كمية الطعام

ان رجيم دوكان، وعلى عكس العديد من أنواع الحميات الأخرى، لا يفرض قيوداً على من يتبعه لخسارة وزنه. أي ان رجيم دوكان لا يفرض قيوداً على الكمية المسموح لكم بتناولها، ذلك لأنه يركّز على الأطعمة الغنية بالبروتين بشكلٍ خاص. فالبروتين بدوره يملىء الأمعاء، ويعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، وبالتالي يمنع الجوع والإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة.

3

 يقلل من امراض القلب والشرايين

بما ان رجيم دوكان يمنع من يتبعه من تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون المشبعة، فبالتالي يساعد ايضاً على منع تراكم الدهون وانسداد الشرايين. لذلك، ان الأشخاص المعرّضين للإصابة بالنوبات القلبية وانسداد الشرايين والسكري، يمكن ان يستفيدوا من خسارة وزنهم بطريقة صحية مع رجيم دوكان.

4

عدم حساب السعرات الحرارية

ان رجيم دوكان لا بفرض على من يتبعه ابداً بحساب السعرات الحرارية والتقيّد بها. في الواقع، ان هذا الامر مريح بعض الشيء، خصوصاً على الصعيد النفسي ويجعل كلّ من يتبع الرجيم مرتاح عند اتباعه.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟