ما هي شروط تطبيق رجيم تقسيم الوجبات؟

ما هي شروط تطبيق رجيم تقسيم الوجبات؟

إذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم، فقد تعلمون أن القاعدة الأساسية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة هي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي تتناولوها. تحتاجون إلى استهلاك سعرات حرارية أقل وحرق المزيد من خلال أداء أنشطة بدنية مختلفة على مدار اليوم.

بشكل عام، للتخلص من نصف كيلوغرام إلى كيلو من الوزن في الأسبوع، انتم بحاجة إلى حرق 500 إلى 1000 سعرة حرارية أكثر مما تستهلكونه كل يوم، من خلال التحكم في تناول السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني بانتظام. لكن السؤال هو كيف تقسم السعرات الحرارية بين الإفطار والغداء والعشاء لإنقاص الوزن بشكل فعّال؟

 

كيفية تطبيق رجيم تقسيم الوجبات

تعتمد الكمية المثالية من السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكوها في اليوم على عدة عوامل مثل العمر والجنس والظروف الصحية وغيرها. للبقاء في صحة جيدة ولياقة بدنية، يجب أن تستهلك النساء 1900 سعرة حرارية في اليوم وللرجال 2100 سعرة حرارية.

 

وجبة الإفطار

الكثير منكم يتخطون وجبة الإفطار معتقدين أنها قد تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع. الّا انه في الحقيقة، يمكن أن يبطئ هذا الأمر عملية التمثيل الغذائي ويمكن أن يفسد عملية فقدان الوزن. الطريقة الصحيحة لبدء يومكم هي تناول طعام صحي وغني بالبروتين في وجبة الإفطار. من إجمالي عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكوها في اليوم، يجب أن تكون نسبة 15 في المائة في وجبة الإفطار.

بالنسبة للمرأة، إذا تتناول 1900 سعرة حرارية، فيجب تناول 760 سعرة حرارية على وجبة الإفطار. بينما، بالنسبة للرجل، فيجب ان يتناول 840 سعرة حرارية في حال كان نظامه الغذائي مكوّن من 2100 سعرة حرارية.

 

وجبة الغذاء

بغض النظر عن خطة النظام الغذائي التي تتبعونها، يجب أن يكون الغداء أثقل وجبة في اليوم. عليكم أن تملأوا طبقكم بعناية بكمية كافية من الكربوهيدرات والدهون والبروتين والخضروات. يجب أن يأتي حوالي 50 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من طعامكم. بمعنى آخر، للمرأة 760 سعرة حرارية وللرجل 840 سعرة حرارية.

 

وجبة العشاء

من الجيد دائماً تناول عشاء خفيف وصحي يحتوي على الكربوهيدرات. يساعدكم هذا الامر على النوم بسهولة دون أي مشاكل. إذا كان جهازكم الهضمي سليماً، فستكونون قادرين فقط على التخلص من الكيلوغرامات بشكل فعّال. لذلك، لا تستهلكوا أكثر من 20 في المائة من السعرات الحرارية اليومية في العشاء. بالنسبة للنساء، ينصح بـ 760 سعرة حرارية، وللرجال 840 سعرة حرارية.

 

الوجبات الخفيفة

يجب أن تكون نسبة 15 في المائة المتبقية من السعرات الحرارية اليومية من الوجبات الخفيفة التي تتناولوها بين وجباتكم الرئيسية للسيطرة على الشعور بالجوع.  في الوحبتين الخفيفتين بالنسبة للمرأة، يجب أن يكون إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها 380 سعرة حرارية، بينما يجب أن يكون للرجل 420 سعرة حرارية

 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة