نصائح فعّالة لتخفيف الوزن خلال أسبوع

نصائح فعّالة لتخفيف الوزن خلال أسبوع واحد فقط

عادة ما يُنصح بخسارة الوزن بشكلٍ تدريجي وبطيء ضمن رجيم غذائي صحي ومتوازن، حيث أنّ الكيلوغرامات التي تُفقد بسرعة غالباً ما يتمّ تعويضها ممّا يؤدّي إلى فشل الرجيم.

وإلى جانب التغييرات الضروريّة والإيجابيّة في نمط الحياة، يبقى هدف البعض البحث عن حميات تنقص الوزن في وقتٍ قياسي.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن تخفيف الوزن خلال أسبوع.

 

تقليل السعرات الحرارية

تقوم عمليّة تخفيف الوزن بشكلٍ أساسي على تقليل السعرات الحراريّة المستهلكة. وللنجاح بهذه العمليّة لا بدّ من حساب السعرات وتسجيل النسبة التي تحتوي عليها الأطعمة المتناولة مع الحرص على عدم تخطّي المعدّل المسموح به.

 

تناول العشاء باكراً

يُنصح بعدم إهمال أيّ وجبة خصوصاً إذا كانت أساسيّة مثل الفطور والغداء والعشاء، حيث أنّ الإمتناع عن تناول العشاء مساء لا يفي بالغرض المطلوب، بل يُنصح بتناول الطّعام باكراً قبل ساعات من الخلود إلى النّوم لعدم إرهاق المعدة وإعطائها الوقت الكافي للهضم والحرق.

 

الصيام المتقطّع

يمكن استشارة الطبيب وأخصائي التغذية بشأن إمكانية اعتماد نظام الصيام المتقطع لتخفيف الوزن خلال أسبوع. هذا النوع من الرجيم فعّال في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بشكلٍ سريع.

 

تناول البروتين

تناول كمّيات كافية من البروتين يساعد على تعزيز الشعور بالشبع والحدّ من الشعور بالجوع أثناء الرجيم، ممّا يكبح الشهية والرغبة في تناول كميات كبيرة من الأطعمة.

 

التقليل من الكربوهيدرات

اتّباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يكون وسيلة فعّالة لإنقاص الوزن ضمن أسبوع، خصوصاً إذا ترافق ذلك مع تناول كميات كافية من البروتين. ويُشار إلى أنّ التقليل من استهلاك الكربوهيدرات يخلّص الجسم من الانتفاخات خصوصاً إذا كانت ناتجة عن احتباس الماء.

 

ممارسة الرياضة

لا يمكن النجاح في أيّ عملية لتخفيف الوزن من دون ممارسة بعض أنواع الرياضة. ولخسارة الوزن في أسبوع، يُنصح برفع الأوزان لتحسين عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون إلى عضلات.

كما أنّ المشي والجري والقيام ببعض الممارسات مثل ركوب الدراجة يلعب دوراً إيجاباً في تخفيف الوزن.

 

من الصحّي اتباع حمية غذائية تهدف لخسارة الوزن بالتزامن مع التقليل من المخاطر الصحية والمضاعفات مع الاستفادة من جميع العناصر الغذائيّة الموجودة في مختلف أنواع الأطعمة؛

وهذا يعني ضرورة اتّباع رجيم يصلح ليكون نمط حياة وليس حمية لخسارة الوزن ضمن فترة سريعة ومحدودة فقط.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن خسارة الوزن من خلال موقع صحتي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة