نصائح مهمة لنجاح رجيم الألياف والبروتين وخسارة الوزن بسرعة

نصائح مهمة لنجاح رجيم الألياف والبروتين وخسارة الوزن بسرعة

تكثر أنواع الحميات الغذائية التي تُساهم في خسارة الوزن بسرعة، ولكن ما نبحث عنه هو الطرق الفعّالة وذات المفعول السريع التي تساعدنا للحصول على رشاقة الجسم. ومن بين هذه الحميات هناك رجيم الالياف والبروتين الذي يعتمد فقط لا غير على هذه الأنواع من الأطعمة التي بدورها تعمل على التخلص من الدهون المكدّسة. وبالطبع هناك فوائد متعددة لهذا الرجيم، ولكن بالمقابل هناك بعض الإرشادات التي يجب إتباعها لعدم الإصابة بمشاكل صحية خطيرة.


ما هو رجيم الألياف والبروتين؟

يحصل الجسم على العناصر والفيتامينات الموجودة في الخضار المنوعة وكل مصادر البروتين منها البيض واللحوم والدجاج والسمك. وبالفعل يساهم رجيم الألياف والبروتين على إنقاص الوزن بشكلٍ سريع وسيلاحظ الشخص الفرق بعد أسبوع أو أسبوعين على إتباعه بفضل السعرات الحرارية الموجودة بالأطباق.


نصائح مهمة لنجاح رجيم الالياف والبروتين ولعدم الإصابة بمشاكل صحية:

- عند إتباع هذا النوع من الرجيم عليك بالمقابل شرب كميات وافرة من الماء يومياً، أي ما لا يقل عن ليترين ونصف الى ثلاثة ليترات، وذلك لحماية الكلى والحفاظ على سلامتها. بالإضافة للإكثار من شرب السوائل الباردة أي العصائر الطبيعية والمشروبات الدافئة أيضاً ولكن بالطبع دون إضافة السكر عليها. 

- يجب معرفة كميات البروتين التي يحتاج اليها الجسم وذلك يعود لحسب وزنك، مع إضافة كميات من الخضار المنوعة ويجب الإكثار من الخضار الورقية الخضراء في كل الأطباق التي ستتناولها، أي على وجبة الفطور، الغداء والعشاء.

- إن إدخال الكربوهيدرات في رجيم البروتين والالياف ليس من الممنوعات، فالجسم بحاجة من وقتٍ لآخر لتلك العناصر، ولكن يجب أن تكون بكمية قليلة لا تفسد خطة الدايت.

- الألياف موجودة أيضاً في الفواكه والمكسرات النيئة لذا لا تترددي أبداً بإضافتها في الجدول اليومي للرجيم، وأهمها التفاح الأخضر الغني بالماء والعناصر المفيدة.

- من النصائح المهمة لانجاح رجيم الالياف والبروتين أن يتم تجهيز خطة أسبوعية لكل الوجبات اليومية.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

المزيد من حميات صحتي عبر هذه الروابط: 

ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

كيف يساعدكِ رجيم الأرز التنازلي على خسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

بالتفاصيل... رجيم يساعدكِ على تحريك الوزن الثابت!

‪ما رأيك ؟