هل تعانون من دهون البطن العنيدة؟ اكتشفوا خطورتها وطريقة التخلص منها

هل تعانون من دهون البطن العنيدة؟ اكتشفوا خطورتها وطريقة التخلص منها

تظهر دهون البطن بسبب تراكم الدهون الحشوية في منطقة البطن. والجدير بالذكر أن عملية التخلص من هذه الدهون تبدو صعبة جداً لا بل مستحيلة بالنسبة إلى البعض، وفي السطور التالية سوف نوسّع معلوماتك حول هذا الموضوع ونقدّم لك بعض النصائح ضمن إطاره.


هل دهون البطن خطيرة؟

 إن تراكم الدهون الحشوية أو Visceral fat في منطقة البطن هو من الأمور الخطيرة على الصحة لأن هذا النوع من الدهون يمكنه أن يطلق رواسب دهنية إلى مجرى الدم.

وذلك يقف وراء كل المشاكل المرتبطة بالبدانة مثل مشاكل القلب الوعائية، السكري من النوع الثاني، ارتفاع معدل ضغط الدم، عدم القدرة على تحمّل الجلوكوز وغير ذلك من المشاكل الصحية الخطيرة التي يمكن أن تسببها الدهون في الجسم.

لذلك فإن التخلص من دهون البطن هو إجراء مهم للصحة، كما أنه يساهم في تحسين المظهر العام للجسم.

أسباب راكم الدهون في البطن

تتعدّد الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية في منطقة البطن، ومن أبرزها نذكر الإكثار من تناول الأطعمة المصنّعة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية التي تتراكم في الجسم على شكل دهون.

كما أن السكريات والنشويات التي يتناولها الشخص والتي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة يؤدي إلى تخزين الفائض عن حاجة الجسم على شكل دهون.

والنتيجة نفسها تحصل في الجسم بسبب تناول الكثير من العصائر المحلاة، المشروبات الغازية.

ومن ناحية أخرى، فإن التوتّر والإجهاد النفسي وقلة النوم، كلها عوامل تزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو يزيد من الشعور بالجوع ومن كميات الأطعمة التي يتم تناولها.

كما أن تناول الأطعمة المالحة يزيد من احتباس المياه في الجسم ويعطّل عملية التمثيل الغذائي ويقلل من القدرة على حرق السعرات الحرارية، مما يزيد من تراكم الدهون.

هل التخلص من دهون البطن سهل؟

في الحقيقة، فإن الخبراء يطلقون عليها تسمية"الدهون العنيدة" لأنه لا يوجد نظام غذائي معيّن أو منتج معيّن يمكنه المساعدة على التخلص منها بسهولة.

لذلك فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنها فعل ذلك هي اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية بشكل تكون فيه كمية السعرات التي تدخل الجسم اقل من كمية السعرات التي يحرقها الجسم يومياً.

وذلك حتى يستطيع الجسم استخدام الدهون المتراكمة فيه للحصول على الطاقة اللازمة، وبالتالي تقل كمية الدهون المتراكمة في منطقة البطن تدريجياً ولو بشكل بطيء.

المزيد من النصائح للتنحيف في هذه الروابط:

لأصحاب الجسم الكظري... هذا هو الرجيم الأنسب لكم لفقدان الوزن

هل يساعد تناول خلّ التفاح في إنقاص الوزن؟

اذا كان جسمكِ بشكل التفاحة... اكتشفي الطريقة الافضل لتنحيفه

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة