هل من فوائد صحية لرجيم زبدة الفول السوداني؟

هل من فوائد صحية لرجيم زبدة الفول السوداني؟

عندما كنا في سن الطفولة، كنا نعد شطيرة زبدة الفول السوداني بسهولة ولا يمكننا الحصول على ما يكفي منها. ثم نكبر مع مرور الوقت ونبدأ في القلق بشأن صحتنا وما إذا كان بإمكاننا وضع رجيم زبدة الفول السوداني ضمن نظامنا الغذائي. موقع صحتي يذكر لكم أبرز الفوائد الصحية لرجيم زبدة الفول السوداني بما يريح نفوسكم.

فوائد رجيم زبدة الفول السوداني

 

- مصدر مهم للبروتين

ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني هي ما يجب استهلاكه إذا كنتم ترغبون في البقاء على الطرف الصحي من مقياس الاستهلاك المعتدل. تحتوي ملعقتان كبيرتان على 7 غرامات من البروتين، وهذا هو السبب في أن زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص قد تشكل وجبة فطور رائعة.

 

- تحسين صحة القلب

تحتوي زبدة الفول السوداني على نصيبها من المواد المشبعة، لكنها تتضمن أيضا نسبة عالية من المواد غير المشبعة التي تساعدها على التأهل للمعسكر الصحي. ويبدو أن تناول زبدة الفول السوداني عالية الجودة يمكن أن يحسن صحة القلب، خاصة عند مقارنتها بالأشخاص الذين نادرا ما يأكلون أو لا يأكلون المكسرات.

 

- مصدر ممتاز للبوتاسيوم

يستهلك معظم الأشخاص الكثير من الصوديوم في وجباتهم الغذائية. وكما تعلمون على الأرجح، يمكن أن يسبب الصوديوم دمارا في نظام القلب والأوعية الدموية. في المقابل، تشكل زبدة الفول السوداني مصدرا ممتازا للبوتاسيوم، والذي يمكن أن يشكل عاملا قويا في مواجهة مخاطر الصوديوم.

 

- الدهون الصحية

من الأمور الشائعة بشأن تناول زبدة الفول السوداني هو الحيرة بشأن محتوى الدهون. ومع ذلك، تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون غير مشبعة أكثر من الدهون المشبعة. هذا يعني أنها مصدر رائع للدهون الصحية. الجسم الصحي يحتاج إلى كمية جيدة من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو. ببساطة زبدة الفول السوداني هي طعام دهني ودود.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا