هل يفيد تناول الرمان في الرجيم؟

هل يفيد تناول الرمان لانقاص الوزن؟

يعتبر الرمان من أنواع الفواكه اللذيذة والمفيدة للصحة، وقد أثبتت فعاليتها في الرجيم والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة. فالرمان هو من المصادر الممتازة للبوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه مصدرٌ جيدٌ لفيتامين C، وحمض الفوليك، والألياف الغذائية، في حين ان عصير الرمان غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع ضرر الجذور الحرّة للخلايا في الجسم.

 

فوائد الرمان للرجيم


السعرات الحرارية القليلة

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، تحتوي حوالي 100 غرام من بذور الرمان على 83 سعرةً حراريةً، معظمها يأتي من الكربوهيدرات. فثمرة الرمان المتوسطة الحجم تحتوي على حوالي 10 غرامات من الألياف وحوالي 39 غراماً من السكر هي توفر 48 % من البدل اليومي الموصى به لفيتامين C.

 

تحسين الأداء الرياضي

الرمان غنيّ بالنترات الغذائية التي تحسن أداء التمارين الرياضية والنشاط البدني. وقد أظهرت دراسة لجامعة كامبردج عام 2015 أجريت على 19 رياضياً يستخدمون جهاز المشي أن تناول غرامًا واحدًا من مستخلص الرمان 30 دقيقة قبل التمرين أدى إلى تحسّن كبير في تدفق الدم، مما أدى إلى تأخير ظهور التعب اثناء التمارين وزيادة الكفاءة والقدرة على التحمّل.

 

التخلص من الالتهابات

إن الرمان يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الالتهابات ما يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي ويزيد من التمثيل الغذائي والذي بدوره يحرق الدهون ويمنع تراكمها في الجسم، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة Università degli Studi di Milano في العام 2013. من هنا إن الرمان يقلّل من أمراض القلب، السرطان والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وحتى السمنة.

 

الألياف الغذائية

إن الرمان من بين أنواع الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي من شأنها ان تعزز الشبع لساعاتٍ طويلة. فعند تناول كوب من الرمان كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، يمكن بالتالي ان يساعد هذا الأمر على التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية فارغة كالشوكولاتة والسكاكر ما يعزز من فعالية الرجيم ومن قدرته على إنقاص الوزن.

 

بعض النصائح:

- من المهم عدم الإفراط في تناول الرمان في الرجيم، بل الاكتفاء بتناول كوب واحد خلال اليوم.

- كما انه من الضروري ايضاً إضافة الرمان على السلطات والصلصات، ما يعزز من مذاقها ويساعد على الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

قبل إعتماد الرجيم القاسي... تعرّفي على مخاطره المحتملة!

أخطاء في الرجيم تضعف العضلات... إحذروها!

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن... تجنّبوها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟