3 خطوات أساسية تساعد في التخسيس السريع للجسم كلّه

3 خطوات أساسية تساعد في التخسيس السريع للجسم كلّه

هناك العديد من الطرق التي تساعد في تخسيس سريع للجسم كلّه إلّا أن معظمها تجعلك جائعاً معظم الوقت وتسبب بعدم الاحتفاظ بتلك الكيلوغرامات التي تخلّصت منها في المستقبل القريب. من هنا إن الإرادة تلعب دوراً أساسياً في إنجاح عملية التخسيس السريع للجسم كلّه بالإضافة إلى بعض الصبر والمثابرة.

 

أمّا أبرز النقاط التي ترتكز عليها خطط تخسيس الجسم كلّه هي أنها تقلل من شهيتك بشكل ملحوظ، تجعلك تفقد الوزن بسرعة، دون الجوع وتزيد من سرعة عملية الأيض في نفس الوقت.

 

إليكم بعض الخطوات لإنجاح خطة التخسيس السريع للجسم كلّه:

 

وجبة إفطار متوازنة

 

كل الوجبات مهمة، ولكن الإفطار هو ما يساعدك على بدء يومك على الطريق الصحيح. أفضل، أنواع من الإفطار هي التي من شأنها أن تجعلك تشعر بالشبع خلال الساعات القادمة من اليوم. حاول تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية بين 400 و500 سعرة حرارية، وتأكد من أنها تتضمن مصدراً للبروتين الخالي من الدهون المشبّعة واستبدالها بالدهون الصحية (مثل البيض، الفاصوليا، الحليب الخالي من الدسم والمكسرات أو زبدة الفستق) والألياف (الخضار والفواكه أو 100٪ من الحبوب الكاملة). هكذا سوف تبدأ يومك مع نسبة سكر في الدم مستقرّة وغنيّة بالمواد الغذائية التي تساعدك على تخسيس سريع للجسم كلّه بدون الشعور بالجوع.

 

التركيز على شرب الماء

 

مشروب الطاقة أو عصير الفاكهة وغيرها، كل منها تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية وغيرها من السوائل الأخرى الغنية بالصوديوم والكربوهيدرات تجعل الجسم يحبس الماء ويجعلك تشعر بالشبع.

في المقابل إن الماء، هي خالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات وصولاً إلى الصوديوم، مما يجعلها مثالية للتخسيس السريع للجسم كلّه والأفضل من ذلك هو أنها تساعد على التخلص من وزن الماء الزائد وكذلك تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

 

مقاومة الرغبة في تخطي وجبة الطعام

 

إن تخطي وجبات الطعام لا تجعلك تفقد الوزن بشكل أسرع. إذا كان يومك محفوفاً بالاجتماعات والانشغالات التي تمنعك من تناول وجبتك الأساسية، ننصحك بتناول حصة من الفواكه أو لوح من حبوب الطاقة لأنها ستعمل على تشغيل عملية الأيض والتخسيس السريع للجسم كلّه. وإذا لم تكن متعوّداً على تناول 3 وجبات أساسية في اليوم، ننصحك وكي لا تنسى توقيتها ان تستعين بمنبّه على هاتفك النقال يذكّرك بضرورة تناول الوجبات ويمنعك من تخطّيها.

 

لقراءة المزيد عن التخسيس إضغطو على الروابط التالية:

 

نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

10 نصائح ذهبية للتخلّص من الوزن الزائد

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

‪ما رأيك ؟