5 نصائح تساعدكم على خسارة الوزن في رمضان!

5 نصائح تساعدكم على خسارة الوزن في رمضان!

قد يتخيل لمن يرغب بإنقاص وزنه خلال شهر رمضان أنه أمر مستحيل، نسبةً الى ما يتقدم على مائدة الإفطار من مأكولات دسمة الى حلويات شهية، لكن عند اتباع نظام سليم خلال شهر رمضان، لن يصبح موضوع إنقاص الوزن هدف صعب المنال بل على العكس، في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح والإرشادات التي تساعدكم على خسارة الوزن خلال الشهر الفضيل.

كيفية خسارة الوزن في رمضان

1- عدم الغاء وجبة السحور: ان الغاء وجبة السحور لا يساعد على خسارة الوزن، بل على العكس قد يؤدي الغائها الى تأثيرات سلبية على الجسم، فيُنصح الصائمين بضرورة تناول وجبة السحور لأنها تساعد على خسارة الوزن، وعلى سبيل المثال: كوب زبادي خالي من الدسم بالإضافة الى الفاكهة أو نصف رغيف من خبز التخسيس مع بيضة مسلوقة.

2- ممارسة الرياضة: على الصائمين الراغبين بإنقاص وزنهم، ممارسة الرياضة قبل ساعتين من موعد الإفطار، وليس من الضروري ممارسة التمارين الصعبة، فممارسة رياضة المشي قبل ساعتين من الافطار كفيلة بحرق دهون الجسم وذلك لأن مخزون السكر في الدم في هذا الوقت يكون قليل جداً كما أن المجهود الذي سيقام سيجبر الجسم على حرق مخزون الدهون الموجود في الجسم.

3- الإفطار السليم: عند حلول موعد الإفطار، يصعب على الصائم ضبط نفسه بعد 16 ساعة من الصوم، ففي هذه الحالة على الصائم تقسيم الطبق الى ثلاث أقسام وهي على النحو التالي: القسم الأول يحتوي على قطعة من البروتين أي قطعة دجاج أو سمك أو لحمة حمراء، القسم الثاني يتمثل بالكربوهيدرات أي حوالي أربع الى ست ملاعق رز، والقسم الأخير يحتوي على الكثير من الخضروات.

4- شرب المياه: على الصائم شرب كوب واحد من المياه قبل الإفطار، حيث أن شرب كمية كبيرة سيساهم بتوسيع المعدة وزيادة الشعور بالجوع، ويمكنه شرب المياه بعض الإفطار وعلى السحور كما يشاء.

5- الحلويات: الحلويات ليست ممنوعة على الصائمين الراغبين بإنقاص وزنهم، لكن يُفضل تناولها بعد الإفطار بساعتين، وذلك لأن عند تناول الحلويات فوراً بعد الإفطار، ستسبب بزيادة حجم المعدة وبالتالي تأخير عملية الهضم.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد حول عملية إنقاص الوزن في رمضان اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تمنعون نفسكم من خسارة الوزن في رمضان؟

اتبعوا هذه الطرق لتثبيت الوزن في رمضان

كيف يمكن زيادة الوزن في رمضان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة