6 فيتامينات تساعد على زيادة الوزن... ما هي؟

6 فيتامينات تساعد على زيادة الوزن... ما هي؟

لجميع الفيتامينات دورٌ مهمّ على صعيد الحفاظ على صحّة الجسم، ويحدث نقص الفيتامينات والمعادن عندما لا يتزوّد بها الجسم بالكمّية الكافية عن طريق تناول الطّعام الصحّي والمتوازن أو استهلاك أقراص الفيتامينات التي يصفها الطّبيب في حال الحاجة إلى ذلك.

ما هي الفيتامينات التي عادةً ما تؤخذ لزيادة الوزن؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1
فيتامين B12

فيتامين B12

يؤدّي نقص فيتامين B12 في الجسم إلى انخفاض الشهيّة، وبالتالي يصعب تناول السّعرات الحراريّة من أجل اكتساب الوزن، لذلك يمكن الحصول على هذا الفيتامين لزيادة الوزن عن طريق تناول مصادره الغذائيّة؛ مثل اللحوم، والدواجن، والبيض، والأسماك الغنية بالزيوت.

2
فيتامين B6

فيتامين B6

يساعد هذا الفيتامين في زيادة الشهية وفي بناء عضلات الجسم وتعزيز نموّها كما أنّه يساعد الجسم في عمليّة التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. ولأنّ الجسم الهزيل غالباً ما يشكو من التّعب، يمكن أن تساعد مكمّلات فيتامين B6 في زيادة مستويات الطاقة في هذه الحالة.

3
فيتامين B1

فيتامين B1

في حال المعاناة من ضعف الشهيّة الذي يحول دون اكتساب الوزن، فإنّ هذا الفيتامين الذي يُعرف أيضاً باسم الثيامين، يمكن أن يساعد في زيادة الشهيّة وبالتالي يدعم زيادة الوزن الصحّي. كما أنّه يساعد على محاربة التّعب وتعزيز القدرة على التحمّل ونموّ العضلات.

4
فيتامين A

فيتامين A

من أجل زيادة الوزن بطريقةٍ صحّية لا بدّ من زيادة كتلة العضلات في الجسم، وهنا يكمن دور فيتامين A الذي يساعد على تحفيز تخليق البروتين لتعزيز نموّ العضلات. كما يساعد هذا الفيتامين الجسم على تحسين القدرة على التحمّل وبالتّالي فإنّه يقوّي الجسم من أجل التغلّب على الشعور بالتعب.

5
فيتامين C

فيتامين C

يمكن أن تساعد مكمّلات فيتامين C على زيادة الوزن بطريقةٍ صحّية، لأنّها تساعد على تجنّب التوتّر وهذا الفيتامين يعمل عن طريق إنتاج هرمون الإجهاد المفرط. كما أنّ فيتامين C يعزّز جهاز المناعة ويساعد في حماية الجسم من العدوى المتكرّرة.

6
فيتامين D

فيتامين D

هذا الفيتامين يساعد على تخليق هرمون التستوستيرون، الأمر الذي يساعد في بناء العضلات وتدعيم زيادة الوزن الصحّي. كذلك، فإنّه يساهم في زيادة الوزن من خلال تحسين امتصاص الكالسيوم والمساعدة في الحفاظ على الكثافة المعدنيّة الطبيعيّة للعظام وبالتالي التقليل من خطر هشاشة العظام.

لقراءة المزيد عن زيادة الوزن إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا