أهم الأفكار الايجابية والتحفيزية التي ستمنحكم دافعاً للحياة

أفكار ايجابية وتحفيزية ستمنحكم دافعاً للحياة!

يواجه العديد من الأشخاص ظروف قاسية وأيام عصيبة، قم تمتد لفترة زمنية طويلة، مما يؤثر سلباً على أدائهم اليومي وقد يعرقل إمكان أداء واجباتهم اليومية.

في هذه الحالات، تنبع أهمية الكلمات الإيجابية والتحفيزية التي يمكن أن يقدمها أفراد العائلة أم الأصدقاء في محاولة تقديم المساعدة المعنوية لانتشال الأشخاص من محنتهم النفسية.

 

أهم الأفكار الايجابية والتحفيزية

 

- تحديد الأهداف

لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن تحديد الأهداف عملية محفزة وملهمة. أقوى الأهداف هي الأهداف الداخلية ذاتية التوجيه، والتي تشمل فهم الأولويات في الحياة، ومعرفة ما يعتقد الشخص أنه الأكثر أهمية، واستخدام هذه الأهداف كدليل يومي في كيفية اختيار عيش الحياة.

 

- تجربة شيء جديد

اختيار تعلم شيء جديد سيمنح أي شخص سبباً للنمو والتغيير. قد يكون الأمر شيئاً بسيطاً مثل القيادة للعمل عبر طريق مختلف أو الاشتراك في دروس الجيتار او تعلم الرقص أو الرسم.

 

- الشعور بالتحدي

كثيراً ما يُنظر إلى التحديات على أنها نوع من المسابقة مع الآخرين، ولكنها في الواقع تستخرج أفضل ما في الانسان.

 

- قول الحقيقة

الحقيقة لا تتزعزع، والأمور الحياتية التي تخلق المشاكل عادة تكون بسبب الهروب من مواجهة الحقيقة. إذ توفر الحقيقة أساساً ثابتاً للوقوف عندها، فهي التي ستأمّن القوة والشجاعة للمواجهة.

 

- الضحك

الضحك يشفي الروح. تذكروا أن الأطفال يضحكون مئات المرات في اليوم الواحد، فيما قد يضحك الكبار مرة واحدة فقط. يحدث الضحك عندما يحدث شيء غير متوقع يتسبب في تغيير المزاج نحو الفرح، وبذلك يجب السعي نحو إحداث هذا التغيير، عبر طلب مساعدة الأصدقاء على سبيل المثال للذهاب إلى مكان يفرحكم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة