إن لاحظتم هذه العلامات... فأنتم بحاجة إلى طبيب نفسي!

إن لاحظتم هذه العلامات... فأنتم بحاجة إلى طبيب نفسي!

يتساءل العديد من الاشخاص عن حاجتهم لزيارة طبيب نفسي ولكن لا يمكنهم تحديد هذا الامر سوى من خلال بعض التصرفات التي يقومون بها أو بعض الاشارات التي تظهر لديهم ويمكن ملاحظتها من قبل الآخرين المحيطين بهم. وبالتالي موقع صحتي يعرض لكم اليوم أبرز علامات تظهر الحاجة لزيارة طبيب نفسي.

 

ما هي العلامات التي تشير الى حاجتكم لطبيب نفسي؟

 

- احدى ابرز العلامات التي تشير الى حاجتكم لزيارة الطبيب النفسي هو الحزن الشديد الذي يسيطر عليكم باستمرار من دون أي سبب محدد، إنما تشعرون بالإحباط والكآبة، لذا لا بد من زيارة الطبيب في هذه الحال كي تتمكنوا من تفادي الاصابة بحالة الاكتئاب المزمنة والمرضية. 

 

- ايضاً من العلامات التي تشير الى ضرورة التوجه الى الطبيب النفسي هو التوتر المستمر والغضب السريع والانفعال العنيف لابسط الامور، ففي هذا الاطار، غالباً ما تكونوا معرضين لظروف صعبة سواء في العمل أو المنزل أو الحياة الاجتماعية، ولكن عدم القدرة على التحكم بتصرفاتكم وردات فعلكم قد تترك الكثير من الآثار السلبية على صحتكم النفسية، لذا لا بد من زيارة الطبيب المختص. 

 

- بالاضافة الى أن الاوهام والافكار غير الواقعية التي تقومون بتصديقها هي أيضاً من العلامات التي تشير الى الحاجة الى زيارة الطبيب النفسي، وبالتالي فإنكم تواجهون الكثير من المشاكل على هذا الصعيد حيث تكونون معرضين لعيش هذه الاوهام على أنها امر واقع، ما قد يؤدي الى امراض نفسية أكثر خطورة في حال عدم معالجتها. 

 

- التقلبات المزاجية هي أيضاً من الأمور التي تستدعي المعالجة النفسية السريعة، خصوصاً إن كان هذا التقلب يؤثر على علاقاتكم مع الآخرين، حيث إنه ينعكس سلباً على طريقة تعاطيكم مع الأشخاص المحيطين بكم، ويمكن أن يولّد الكثير من المشاكل الاجتماعية. بالاضافة الى أن هذه التقلبات قد تؤدي الى الكثير من التصرفات غير اللائقة، لذا عليكم مراجعة الطبيب المختص على الفور. 

 

مزيد من المعلومات حول الحالات النفسية في المواضيع التالية: 

 

مشاكل نفسية عديدة وراء حب الشباب... إليكم أبرزها!

هوس نتف الشعر... كيف يمكن علاجه؟

إحذروا من تأثيرات الحزن الخطيرة على صحتكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا