اليكم اعراض مرض التوحد عن الكبار

اليكم اعراض مرض التوحد عن الكبار

يعاني بعض الاشخاص من مرض التوحد خلال طفولتهم وتستمر أيضاً في مرحلة البلوغ بحيث تظهر اعراض عديدة وخاصة على الصعيد الاجتماعي  سيعرضها لكم موقع صحتي.

 

أعراض التوحد عند الكبار

 

- على الصعيد الاجتماعي:

 يتجنب الاشخاص المصابون بالتوحد الاتصال مع الاخرين وجهاً لوجه٬ لأنهم لا يملكون القدرة الكافية للتواصل الاجتماعي وهذا ما يُعرف بالاحراج الاجتماعي. كما يعانون من مشكلة فهم لغة الجسد مع الاخرين أو التعبير بالكلام بحيث يصدرون أصواتاً تكون في بعض الاحيان غير واضحة.

 

- على الصعيد الحركي:

يعاني البالغون المصابون بالتوحد من صعوبات حركية تظهر في الكتابة وخاصة في الجري. كما تبرز حركات تكرارية في اليدين٬ في الرجلين وفي الرأس.

 

كيف تعرفون انّ طفلكم يعاني من مرض نفسي؟

 

- على الصعيد العاطفي:

يتميز الاشخاص  المصابون بالتوحد بالحنان تجاه الشخص الذي يفهمهم ويملك القدرة على التواصل معهم. لكن في  بعض الاحيان قد يفقدون السيطرة على مشاعرهم وتنتابهم نوبات غضب وتوتر.

 

- على الصعيد اليومي:

يواجه هؤلاء الاشخاص مشكلة في إدارة الوقت٬ إذ يستغرقون وقتاً كبيراً لإنهاء عملهم. كما يقضون وقتاً كبيراً في ترتيب أغراضهم الشخصية. كما يتمسكون بالروتين ويرفضون أي تغيير فجائي على حياتهم. بالإضافة الى أنهم يُظهرون حساسية مفرطة تجاه الاضواء والاصوات الصاخبة ويتجنبون التواجد في أماكن يطغى عليها جو الضجيج.

 

هوايات الاشخاص المصابين بالتوحد

 

لا بدّ من الاشارة الى أنّ معظم الاشخاص الذين يعانون من مشكلة التوحد٬ يتميزون بميولهم الفنية ويبرعون بالرسم والتصميم بالإضافة الى النشاطات الرياضية وخاصة السباحة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا