تنبّهوا الى هذه العلامات التي تشير إلى نفسية محطمة وضرر عاطفي كبير

تنبّهوا الى هذه العلامات التي تشير إلى نفسية محطمة وضرر عاطفي كبير!

روبير الجميّل

في أحيان كثيرة، يتضرر الأشخاص عاطفيا ويواجهون مشاكل خطيرة يجب عليهم حلها قبل أن يتمكنوا من الدخول في أي علاقة مرة أخرى. موقع صحتي يذكر عددا من العلامات التي تشير إلى نفسية محطمة وضرر عاطفي كبير.

الخبر السار هو أنه يمكن العمل على النفس لكي يصبح الشخص أفضل في التعامل مع صعوبات الانكسار العاطفي وتكوين علاقة صحية. في المقابل، الأخبار السيئة هي أن تحديد العلامات التالية في نفسية الشخص يعني أن لديه الكثير من العمل للقيام به.

علامات تشير إلى نفسية محطمة وضرر عاطفي

 

1. في كل مرة تسمع فيها أغنية حب أو ترى زوجين سعيدين، تغضب أو تنزعج.

هذا يوضح فقط مقدار الطاقة السلبية والأذى الذي تحمله معك. لسوء الحظ، يعني هذا الأذى أنك بحاجة إلى أن تتحسن بالفعل قبل أن يرغب معظم الناس في أن يكونوا معك.

 

2. لقد انتقدت شخصًا ما لأنه لم يرغب في مواعدتك بعد أن أصبح صديقًا.

يُسمى هذا بمتلازمة غاي غاي، والحقيقة أنها علامة على الاستحقاق ونقص في الوعي الاجتماعي. لا يمكن التفاوض حول الجذب. محاولة إجبار أي شخص على الإعجاب بكم لن تنجح، وغالبًا ما تحدث المشاكل بسبب هذا الموضوع.

 

3. اختيار الأشخاص الذين تواعدهم بناءً على الأشخاص الذين يرغب الآخرون في رؤيتك معهم.

لن تكون سعيدا وفي نهاية اليوم، يظهر لك أنك لست مرتاحا وأنك قلق أكثر بشأن إرضاء الآخرين خارج العلاقة أكثر مما تشعر به بشأن جودة علاقتك الخاصة.

 

4. ضرب الشريك أو الصديق وتوبيخه، أو إساءة استخدامه.

إن ارتكاب أفعال الإساءة هو العلامة الأولى على أنك مكسور جدًا لدرجة أنك لن تتحمل أن تكون في علاقة. قد تحتاج إلى النظر إلى الداخل وإصلاح الأسباب التي تجعلك تؤذي أولئك الذين يهتمون بك.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟