هل سمعتم بالاكتئاب المفاجئ من قبل؟ إليكم أسبابه!

هل سمعتم بالاكتئاب المفاجئ من قبل؟ إليكم أسبابه!

إن الإكتئاب هو حالة نفسية تجمع الحزن الكبير واليأس الشديد وقد تؤدي للانتحار إذا لم يتمّ علاجها في الوقت المناسب وبالعلاجات الفعّالة. أما وإلى جانب الإكتئاب التقليدي، هناك الإكتئاب المفاجىء الذي يصيب العديد منكم غير مدركين أسبابه ولا طرق علاجه.  لذا وللتعرف أكثر على الإكتئاب الفجائي لا بدّ ان تتابعوا القراءة!

 

اسباب الاكتئاب المفاجئ

 

العوامل الوراثية

 

إن الاكتئاب المفاجئ قد يصيبكم لأسباب وراثية تحملونها في جيناتكم، فقد يكون أحد أفراد عائلتكم يعاني من الإكتئاب وأنتم أكثر عرضةً للإصابة به.

 

زيادة الوزن

 

إن زيادة الوزن والسمنة هي من أسباب الاكتئاب المفاجئ ذلك لأنك لن تنتبهوا إلى ذلك في بداية الأمر. إلّا أنه وعندما تفقدون السيطرة على وزنكم وتبدأ التغيّرات في شكل جسمكم تظهر أكثر فأكثر فأنتم أكثر عرضةً لليأس والحزن الشديد خصوصاً إذا أدّى ذلك إلى تطوير أمراض خطيرة.

 

استخدام وسائل التواصل الاجتماعية بشكل مفرط

 

إن قسم كبير منكم يستخدم مواقع التواصل الاجتماعية تتصفحونها باستمرار، إلّا أن الإفراط في ذلك يسبّب الاكتئاب المفاجئ. فإن وسائل التواصل الاجتماعية إجمالاً تساعدكم في الهروب قليلاً من واقعكم ومشاكلكم للإستمتاع بما يتشاركه الآخرين معكم من معلوماتٍ وصور وغيرها من الأمور الخاصّة. من هنا وعندما يقارن المتصفحون حياتهم مع ما يعرضه الروّاد الآخرين، قد يشعرون بنقصٍ أو بحزنٍ شديد يؤدي إلى حدوث الإكتئاب المفاجئ.

 

فقدان شخص عزيز

 

قد تعانون من الاكتئاب المفاجئ أيضاً بسبب موت أو سفر شخصاً عزيزاً على قلبكم. فالفراق أيضاً هو من أسباب الحزن الشديد واليأس.

 

طرق علاج الاكتئاب المفاجئ

 

- ممارسة الرياضة اساسيّ للتخلّص من الإكتئاب المفاجئ والقضاء على هرمونات التوتر والحزن التي يفرزها الدماغ. من هنا عليكم ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

 

- السفر أيضاً، طبعاً إذا كنتم تحبونه، مفيدٌ جداً للتخلّص من الإكتئاب المفاجئ.

 

- اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن خالي من الدهون المشبّعة والسكريات والكربوهيدرات، مع التركيز على الألياف الغذائية والبروتينات. فالنظام الصحي يساعد كثيراً على خسارة الوزن مقابل القضاء على كلّ أشكال الإكتئاب.

 

لقراءة المزيد الإكتئاب إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثر مضادات الإكتئاب على الصحة الجنسية؟

مضادات الإكتئاب... خطر على الخصوبة لدى الرجال!

متى يجب اللجوء الى مضادات الاكتئاب؟ اليكم ما يجب ان تعرفونه

 

‪ما رأيك ؟