7 أعشاب طبيعية تعالج الاكتئاب وتهدئ الأعصاب

7 أعشاب طبيعية تعالج الاكتئاب وتهدئ الأعصاب

كريستال النوار

يتعرّض كثيرون لحالات من الإحباط قد تصل إلى درجة الاكتئاب، فتسلب الفرد الطاقة والرغبة في ممارسة أيّ نشاط كان يهوي القيام به في السابق، ممّا ينعكس سلباً على كلّ تفاصيل حياته اليوميّة.

من أجل علاج الاكتئاب والتخفيف منه قدر الإمكان، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الاعشاب المفيدة.

1
اليانسون

اليانسون

يساعد شرب اليانسون على محاربة القلق والاكتئاب بفضل الخصائص المهدّئة التي يتميّز بها. فهذا النبات العشبي مفيد لعلاج حالات القلق والإحباط والأعراض الأخرى المصاحبة للاكتئاب.

2
البابونج

البابونج

زهرة البابونج من أهمّ الأعشاب لعلاج الاكتئاب وتهدئة الأعصاب، حيث تحتوي على مواد طبيعية تساعد على استرخاء الجسم والنفسية وتخليص الفرد من الضغط العصبي والنفسي الذي يشعر به والذي يؤدّي به إلى الإحباط والاكتئاب.

3
الجنسنج الأحمر

الجنسنج الأحمر

يحتوي نبات الجنسنج الكوري الأحمر على مجموعة من المواد التي تقاوم الاكتئاب والمشاعر السلبيّة، لذلك يُنصح به لعلاج الإحباط وحالات الاكتئاب الحادة. ويمكن اللجوء أيضاً إلى هذا النوع من الأعشاب الطبيعية للتزوّد بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل الحفاظ على صحة القلب والدماغ وغيرها.

4
الزعفران

الزعفران

يُنصح بتناول شاي الزعفران للاسترخاء والتخلّص من التعب والقلق والتوتر وكلّ ما يمكن أن يسبّب الإحباط النفسي. ويحتوي الزعفران على مواد طبيعيّة تجعل منه خياراً مثالياً للتخفيف من الحالات النفسيّة الشديدة والقلق النفسي الذي يسبّب الاكتئاب.

5
الناردين

الناردين

يتميّز نبات الناردين بخصائص مضادة للاكتئاب ومفيدة لعلاج المشاكل النفسيّة والعصبيّة المزمنة. ويمكن اللجوء إلى هذا النوع من الأعشاب للتخفيف من أعراض التشنّجات المصاحبة لحالات الإحباط مثل الاضطرابات النفسية والعصبية، لاحتوائه على مواد طبيعيّة مهدئة للأعصاب.

6
النعناع

النعناع

بالإضافة إلى فوائد أوراق وشاي النعناع المعروفة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، فإنّ هذا النبات مفيد أيضاً لعلاج حالات الإكتئاب المزمن نظراً لأنّه يساعد على الاسترخاء وتأمين الهدوء النفسي اللازم. النعناع يزيل التوتر والعصبيّة والانفعال ويخفّف من حدّة الاكتئاب وأعراضه.

7
اللافندر

اللافندر

أعشاب اللافندر غنيّة بموادٍ فعّالة في تخفيف الشعور بالاكتئاب والتوتر والقلق، نظراً لأنّها قادرة على تهدئة الأعصاب عند استعمالها على شكل الاستحمام مع إضافة زيت اللافندر مثلاً. وتعمل أيضاً أعشاب اللافندر على التخفيف من آلام الرأس والصداع المزمن وتأمين الاسترخاء والهدوء النفسي بعيداً من المشاعر السلبية.

اقرأوا المزيد عن علاج الاكتئاب على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟