أكثر الأماكن حساسية في الجسم... معرفتها تزيد الإثارة

أكثر الأماكن حساسية في الجسم... معرفتها تزيد الإثارة

التعرّف على المناطق الحساسة في جسم الشريك يساهم في زيادة الإثارة أثناء العلاقة الحميمة، وهذا ينعكس بشكلٍ إيجابي على التواصل العاطفي بين الزوجين ويقوّي الروابط بينهما. لذا نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هي أكثر الأماكن حساسية في جسم كلّ من المرأة والرجل.

 

- الأذن:

تُعتبر الأذن من أكثر الأماكن حساسية في الجسم ولمسها يحقّق قدراً كبيراً من الإثارة. ويعود السبب إلى احتواء الأذن على شبكة متكاملة من النهايات العصبيّة، التي يمكن إثارتها من خلال اللمس والمداعبة والتقبيل أو الهمس في الأذن والشعور بنَفَس الشريك في هذه المنطقة.

 

- الرقبة:

من الأماكن الحساسة جداً عند كلّ من المرأة والرجل وغالباً ما يتمّ التركيز عليها لتحفيز الإثارة والرغبة الجنسية خلال المداعبة. ويُعدّ الجزء الخلفي من الرقبة الأكثر حساسية عند التقبيل أو اللمس.

 

- الشفاه:

تتعدّد الأسباب التي تجعل من الشفاه والفم أماكن مثاليّة لإثارة الرغبة الجنسية، إذ أنّها من أكثر الأماكن الحساسة في الجسم لاحتوائها على عددٍ كبير من النهايات العصبيّة تؤثر على كلّ الجسم. ويمكن لتقبيل الشفاه وتحفيزها، أن يؤثر على الهرمونات في الجسم ويحسّن من الحالة المزاجية.

 

- أسفل الظهر:

قد يجهل البعض أنّ منطقة أسفل الظهر تدخل ضمن قائمة المناطق الأكثر حساسية في الجسم، وهذا ما يفسّر اللجوء إليها بشكلٍ كبير أثناء المداعبة والعناق. ويمكن تحفيز الرغبة الجنسية بشكلٍ أكبر من خلال إيلاء منطقة أسفل الظهر المزيد من الاهتمام.

 

- خلف الركبتين:

بمجرّد لمس منطقة خلف الركبتين، يمكن الشعور بالإثارة والتحفيز الجنسي. وتُعتبر هذه المنطقة حساسة للغاية في جسم كلّ من المرأة والرجل نظراً لأنّ تدليكها أو لمسها برفق يساهم في تحسين عملية تدفق الدم في الجسم.

 

- القدمين:

هناك سبب رئيسي لتخصيص جلسات تدليك للقدمين فقط، نظراً لوجود جزء كبير من الأعصاب الحسية للدماغ في هذه المنطقة من الجسم. وتُعتبر القدم جزءاً حساساً في الجسم ومداعبة أجزاء منها يمكن أن تُحدث استجابة فسيولوجية وهرمونية وتساعد على الاسترخاء.

 

التعرّف إلى المناطق الحساسة في الجسم من الأمور الهامة والتي لها تأثير كبير على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وتحضّهما على إطالة فترة المداعبة وبالتالي إنجاح العلاقة. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

اقرأوا المزيد عن الإثارة الجنسية عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

‪ما رأيك ؟
من انوثة