ادّعاء المرأة للرضا الجنسي أمرٌ خطير... فما هو الحلّ؟

ادّعاء المرأة للرضا الجنسي أمرٌ خطير... فما هو الحلّ؟

كريستال النوار

تقع المرأة في بعض الأخطاء أثناء العلاقة الحميمة، قد تكون سبباً لنشوب الخلافات مع الزوج وتفاقمها أحياناً مع عدم القدرة على إعطاء التفسيرات والمبررات اللازمة. ومن أبرز هذه الأخطاء ادّعاء الوصول إلى النشوة وادّعاء الرضا الجنسي، الذي يُعتبر أمراً خطيراً يؤثّر سلباً على العلاقة الزوجية. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الحلّ الأنسب لهذه المشكلة.  

 

- الحوار الصريح:

من المهمّ اعتماد الحوار الصريح والصادق مع الشريك، وتشارك كلّ الأفكار والمشاعر والرغبات. هذه الخطوة تمكّن المرأة من مصارحة شريكها حول ما تحبّه وما لا تحبّه، فتكون أكثر صدقاً ولا تُضطرّ عندها لادّعاء وصولها إلى النشوة أو الشعور بالرضا الجنسي.

 

- التحلّي بالجرأة:

الجرأة نوعٌ من الصراحة والشفافية، وهذا ما يرغب به كلّ رجل. لذلك من المهمّ أن تتحلّى المرأة بالجرأة وتعترف لزوجها بأنّها لا تشعر بالرضا الجنسي، وهنا يمكن حلّ المشكلة من خلال التفاهم. فالصمت والادّعاء بأمور غير صحيحة لا يمكن إلا أن يفاقم المشاكل بين الزوجين.

 

- زيادة الرغبة الجنسية:

لا بدّ من البحث عمّا يزيد الرغبة الجنسية عند كلا الزوجين لا سيما المرأة التي تدّعي الرضا الجنسي من دون أن تشعر به. فهذا من شأنه أن يساعدها على ممارسة العلاقة الحميمة برغبة وإثارة وعدم اعتبارها مجرّد روتين أو واجب، وبالتالي يمكن بلوغ النشوة وتحقيق الرضا الجنسي الفعلي.

 

- كسر الروتين:

لمعالجة ادّعاء الرضا الجنسي، يُنصح بإدخال بعض المرح إلى العلاقة الحميمة أو اللجوء إلى عدّة أساليب أخرى محبّبة من أجل كسر الروتين. هكذا يمكن زيادة الإثارة وتحقيق الرضا الجنسي بشكلٍ فعلي من دون ادّعائه.

 

- تهيئة الأجواء:

يُفضّل تهيئة الأجواء لعلاقة حميمة مثيرة، من خلال الإضاءة وتزيين الغرفة واعتماد مكان مناسب مع وضع موسيقى رومانسية، بالإضافة إلى إطالة فترة المداعبة التي تسبق العملية الجنسية. كلّ هذه الأمور من شأنها أن تساعد المرأة على الشعور بالرضا الجنسي.

 

ادّعاء المرأة بأنّها سعيدة في حياتها الجنسية وتشعر بالرضا الجنسي أمرٌ قد يكون خطيراً ويمكن أن يؤدّي إلى انهيار وتدمير العلاقة مع زوجها لحظة ما يشعر بأنّها غير شفافة. لذلك لا بدّ من تسوية الأمور بين الزوجين للتمتّع بحياةٍ جنسية ممتعة وسعيدة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة والرضا الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟