الألم في الثدي عند الضغط عليه أمر مزعج ... فما أسبابه؟

الألم في الثدي عند الضغط عليه أمر مزعج ... فما أسبابه؟

في الكثير من الأحيان تشعر المرأة بآلام في الثدي نتيجة الضغط عليه ما يؤدي الى إحساسها بالقلق وعدم الراحة. ولتفادي أي شعور بالذعر سوف نقدّم لكِ عبر موقع صحتي الأسباب التي قد تجعلكِ عرضة لهذه الحالة للتخفيف منها.

 

إرتداء حمّالة الصدر غير المناسبة

 

فئة كبيرة من السيدات تختار حمالات الثدي الضيّقة والمزعجة بسبب عدم تناسبها مع مقاس صدرها. ولتلافي هذه المشكلة إحرصي على إختيار المناسب لكِ مع ضرورة أن تكون حمّالة الثدي مريحة، من دون أن تضغط على الأنسجة لتفادي أي إحساس بالألم.

 

إحتمال ممارسة التمارين الرياضية الشاقّة والقويّة

 

قد يكون الألم في الثدي نتيجة القيام ببعض تمارين الشدّ والثبات على الصدر، أو الضغط بشكل مفرط، كما نشير الى أن الركض مع إرتداء حمّالة صدر غير مناسبة قد يؤدي لهذه الحالة أيضاً. وهنا نشير الى أن هذه الاوجاه تزول بشكل تلقائي خلال أيام بالحصول على القليل من الراحة.

 

الإصابة ببعض الإلتهابات

 

لا تغفلي عن أن القنوات الحليبية عندكِ قد تكون مسدودة، كما أنّه من المحتمل أن الغدد العرقية مسدودة أو أنك تعانين من مرض بكتيري ما يؤدي الى إصابتكِ بأي نوع من العدوى، التي تترافق مع إحمرار المنطقة والشعور بالألم. وفي هذه الحالة لا بدّ من إستشارة الطبيب المختّص للحصول على العلاج المناسب.

 

إستخدام وسائل منع الحمل

 

إن أدوية منع الحمل هي من أنواع الحبوب التي تؤدي الى حدوث تغيّرات كبيرة في مستوى الهرمونات في الجسم، ما يسبب العديد من الآثار الجانبية مثل الشعور بالألم في الثدي لا سيما عند الضغط أو الإحتكاك، فضلاً عن المعاناة من الصداع المتكرر بفعل زيادة مستويات الإستروجين.

 

التعرّض لصدمة في الصدر

 

في بعض الحالات النادرة، من المحتمل أن تكون المرأة قد أصيبت بجروح أو صدمات في منطقة الصدر نتيجة التعرّض لبعض الحوادث، التي قد تؤدي الى المعاناة من آلام في منطقة الثديين عند الضغط أو الإحتكاك.

 

سرطان الثدي

 

على الرغم من أن هذا هو الخوف يراود معظم السيدات، إلا أنه الأقل إحتمالاً، حيث أنه من النادر جدّاً أن يسبب سرطان الثدي ألماً في الثدي، مع الإشارة الى أن أعراضه الشائعة تكمن بظهور بعض النتوءات، وتدفق السوائل، وملاحظة تغيرات في شكل الحلمة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن التغيرات التي تصيب الثديين:

ألم الثدي الدوري

تغيّرات الثديين خلال الحمل طبيعية وهكذا تتعاملين معها

هل الم الحلمتين قد يكون دليلاً على وجود الحمل؟

‪ما رأيك ؟