ما هي أسباب الحيض المستمر؟

ما هي أسباب الحيض المستمر؟

الحيض المستمر هو اضطراب من اضطرابات الدورة الشهرية، ويكون فيها النزيف خلال الحيض غزيراً أو يستمر أكثر من المعتاد، ما يؤدي لفقدان أكثر من ٨٠ مللمتراً من الدم. فما هي أسباب الحيض المستمر عند المرأة؟ هذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الحيض المستمر

 

هناك أسباب عدة للحيض المستمر ابرزها الخلل في هرمونات الإستروجين والبروجسترون، اضافة الى الأورام التى تنشأ من بطانة الرحم، والورم العضلي، وفرط تنسج بطانة الرحم. كما أن الإصابة بسرطان الرحم أو بتلك الأمراض الدموية بجانب أمراض الغدة الدرقية وخاصةً فرط الغدة الدرقية والسكري وتكون محصلته النهائية زيادة دم الحيض. 

 

أعراض الحيض المستمر

 

من أهم أعراض الحيض المستمر:

 

- نزيف الدم لأكثر من سبعة أيام.

- استخدام الكثير من الحفاضات القطنية المعدة لامتصاص النزيف.

- تغيير الحفاضات القطنية في الليل.

- ظهور دم متخثر في الحيض، مما يدل على غزارة الحيض.

 

تشخيص الحيض المستمر

 

يعتمد تشخيص غزارة الحيض على التاريخ المرضي والفحص الجسدي، ما يتطلب فحوصات الدم لفحص مستوى الهرمونات وفحوصات التصوير مثل الموجات فوق الصوتية. 

 

علاج الحيض المستمر

 

هناك علاجات عديدة للحيض المستمر عند المرأة هي:

 

- العلاج بالأدوية

- المعالجة الجراحية

 

الا ان الأمر يحتاج دوماً الى استشارة طبية، ومتابعة منه، وغالباً ما يبدأ الطبيب العلاج بالأدوية، وفي حال فشل العلاج بالأدوية واستمرار غزارة الحيض، يُمكن اجراء المعالجة الجراحية. رغم ذلك، فان حالات معينة من غزارة الحيض تحتاج للمعالجة الجراحية مباشرةً، ويتعلق الأمر بسبب غزارة الحيض، كسرطان الرحم أو السلائل الرحمية. ولذلك فان الطبيب هو الوحيد القادر على تشخيص الحالة، وبالتالي فان اللجوء اليه في أول الأزمة افضل من قنطار علاج، لتتمكني من انهاء الأزمة في أولها.

 

وسعوا معلوماتكم عن الحيض من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مدة الحيض الطبيعية؟

هل تعانين من غزارة الحيض؟ اليك ابرز الاسباب

انقطاع الحيض فجأة... لا تقلقي ابداً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا