حقيقة قد تجهلونها عن العضو الذكري... هل هو عضلة؟

حقيقة قد تجهلونها عن العضو الذكري... هل هو عضلة؟

هناك العديد من المعلومات المعروفة بشأن صحّة العضو الذكري عند الرجل، إلا أنّ بعضها قد يكون مجرّد أقاويل وشائعات منتشرة غير مثبتة علمياً وتنطوي على التباسات لا بدّ من توضيحها.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي إن كان العضو الذكري عبارة عن عضلة كما يُقال، وهذه من الحقائق التي يجهلها البعض.

 

هل العضو الذكري عبارة عن عضلة؟

 

هل العضو الذكري عضلة مثل باقي عضلات الجسم؟ يظنّ البعض ذلك حقاً، إلا أنّ الحقيقة أنّ العضو الذكري ليس عبارة عن عضلة بل هو مجموعة من الأنسجة الإسفنجية التي تمتلئ بالدم عند حدوث الإنتصاب.

والعضلات لا تدخل ضمن تكوين العضو الذكري، إنّما هي تُحيط به وتجعل حركته ممكنة سواء عند عمليّة الإنتصاب أو التبوّل.

 

الرياضة وحجم العضو الذكري

 

عادةً ما تحتاج عضلات الجسم للتمارين الرياضيّة المنتظمة للحفاظ على قوّتها، وقد يلجأ البعض لتمارين محدّدة لتكبير هذه العضلات والحرص على نموّها، إلا أنّ الحالة لا تنطبق نفسها على العضو الذكري لأنّه ليس بعضلة.

 

ويكمن تأثير التمارين الرياضيّة في زيادة تدفّق الدم إلى العضو الذكري الأمر الذي يساعد على امتلاء الأنسجة الإسفنجيّة بالدم ويساهم في تحقيق انتصاب أفضل وكلّي، والوقاية من ضعف الإنتصاب؛ ويمكن ملاحظة الفرق بين الحالتين في ما خصّ حجم العضو عند الإنتصاب، إلا أنّ الأمر لا يتعلّق هنا بنمو عضلات العضو نتيجة التمارين.

 

الحجم الطبيعي للعضو الذكري

 

من المهمّ الإشارة إلى أنّ حجم العضو الذكري ليس كما يبدو دائماً، وبعد أبحاث عدّة أُجريت في هذا الإطار، فقد يتراوح معدّل الحجم الطبيعي للعضو الذكري في حالة الراحة بين 8 و9 سم، أمّا المعدّل الطبيعي لحجم العضو الذكري في حالة الإنتصاب فيصل إلى 13 سم.

كذلك، فإنّ حجم العضو عند الراحة لا يعطي مؤشّراً إلى حجمه في حالة الإنتصاب.

 

بالإضافة إلى كلّ ما سبق، تبقى مراجعة الطّبيب واستشارته بشأن كلّ المعلومات المتعلّقة بالصحة الجنسيّة وصحّة العضو الذكري، ضروريّة وهامّة للحصول على الأجوبة العلميّة بعيداً من الأقاويل والمعلومات الشائعة التي قد تفتقر إلى الدقة. 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

 

ما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري؟

هل صحيحٌ أن طول العضو التناسلي مرتبط بطول الرجل؟

ما الحجم الطّبيعي للعضو الذكري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة