دليلكِ الكامل لأسس النظافة النسائية في الربيع والصيف

دليلكِ الكامل لأسس النظافة النسائية في الربيع والصيف

النظافة النسائية في الربيع والصيف

مع تبدّل الأحوال الجويّة كما نحرص على الإهتمام بروتين العناية ببشرتنا وشعرنا وتبديل الإطلالات، علينا أيضاً التركيز على النظافة الشخصية بالإضافة للحصول على جميع الأساسيات التي نحتاجها لموسم ربيعي وصيفي آمن وصحي.
فعدا عن أهميتها، إنّ النظافة الشخصية تنعكس على الصحة الجسدية والنفسية أيضاً، إذ تحمي من التعرّض للأمراض، الفيروسات والبكتيريا كما أنّها تُساعد على تعزيز الثقة والشعور بالراحة. وبما أنّ درجات الحرارة بدأت ترتفع من المهم أن تحرصي على القيام ببعض الخطوات الأساسية للحفاظ على نظافتكِ الشخصية في الربيع والصيف.


أسس النظافة النسائيّة في الربيع والصيف

- الإستحمام يومياً:

إحرصي على الإستحمام بشكلٍ يومي وذلك للتخلّص من الجراثيم والبكتيريا والروائح التي يواجهها الجسم، وبالطبع عليكِ إختيار الصابون السائل أو العادي الخاص بالجسم والمناسب لنوع بشرتكِ مع ليفة ناعمة. وفي هذه الفترة يمكنكِ الإغتسال مرّة أو مرّتين في اليوم للشعور بالنظافة والإنتعاش.

- الغسول المهبلي:

قد تعتقدين أنّ الصابون يكفي ولكن هذا غير صحيح، فإنّ إستخدام غسول النظافة الأنثوي من الخطوات المهمة جداً وذلك لأنّه يعمل على توازن البكتيريا ويحد من تراكم الجراثيم في المنطقة الحميمة ويحمي البشرة بالحفاظ على رطوبتها.

- الشعر الزائد ممنوع:

من الأمور التي تعكس مدى إهتمامكِ بنظافتكِ الشخصية هي التخلّص بشكلٍ تام من الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم، ويمكنكِ التوجه الى الطريقة التي تفضلينها لإزالة تلك الشعيرات.

- الملابس الداخيلية:

لا شكّ أنّه يجب تبديل ملابسكِ الداخليّة يومياً منعاً لتراكم البكتيريا ومنع التعرّض للفطريات أو المشاكل الصحية، وبالطبع من الأفضل إرتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن والتي تُشعركِ بالراحة وتمنع تعرق الجلد.
كما وننصحكِ بتقسيم ملابسكِ الداخلية بتلك الخاصة بالأوقات المنزلية وأخرى خاصة عند التوجه الى الخارج وتلك التي تُناسب أوقات الرياضة مثلاً، فهذه الطريقة تُساعدكِ أكثر في الحفاظ على نظافتكِ.

- مزيل العرق:

يعتبر مزيل العرق من الأغراض الأساسية التي يجب أن تكون في غرفتكِ وحقيبتك، وذلك لأنّه المُستحضر الوحيد الذي سيحميكِ من التعرّق ويُحافظ على رائحتك المنعشة، إلّا أنّه من المهم إختيار مزيل العرق المناسب لبشرتكِ والذي يوفر لكِ الحماية لأطول فترة ممكنة بعد الإستحمام.

- الروائح الكريهة:

في حال كنتِ تعانين من روائح كريهة في مناطق معيّنة من الجسم كرائحة الأقدام أو رائحة الشعر الكريهة مثلاً عليكِ ملاحظة الأمر لمعرفة تطبيق الحلول المناسبة وعلاج هذه المشكلة التي تُعانين منها.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من المواضيع المهمة لكِ عبر الروابط التالية: 

ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الغسول المهبلي؟

ماذا تعرفين عن الفوط الصحية القابلة لإعادة الاستخدام؟

ما هي اللوازم الأساسية التي تحتاجينها للدورة الشهرية؟




 

 

 

‪ما رأيك ؟