ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الغسول المهبلي؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتستخدمي الغسول المهبلي؟

الغسول المهبلي

هل بدأتِ باستخدام الغسول المهبليّ للحفاظ على نظافتك الشخصية؟ هذا المستحضر مفيد للوقاية من الفطريات والالتهابات، لكن عليكِ استخدامه بالشكل الصحيح واعتماد الخطوات الآمنة التي سنشرحها لكِ تالياً.

1- اختيار الغسول الصحيح: لا تتوجهي الى السوبرماركت أو الصيدلية وتشتري أي غسول مهبليّ متوفّر، بل من الضروريّ أن تختاري النوع الآمن بحسب المعايير التالية: أن يكون خالياً من الكحول والعطور، تجنّب النوع الذي يحتوي الصبغات والمكوّنات الكيميائية الضارّة بالمنطقة الحميمة. ويمكن أن ننصحكِ مثلاً بغسول Beesline Whitening Intimate Wash

2- استخدام الغسول بالشكل المناسب: من الأخطاء الشائعة عند استعمال الغسول، سكب كمية كبيرة منه في الماء، في وقت يجب أن تضعي كمية قليلة منه فقط أي بعض القطرات بحسب ما هو مدوّن على العبوة، والأفضل أن يكون الماء دافئاً.

3- التخلّص من بقايا الغسول: بعد تنظيف المهبل، لا تتركي بقاياه متراكمة في المنطقة الحميمة، بل يجب غسلها جيّداً بالماء الفاتر للتخلّص من أي رواسب. فالغسول هو من أنواع الصابون، لذا من الضروريّ ازالته وعدم تركه على الجلد.

4- تجفيف المنطقة جيّداً: بعد تنظيف المنطقة وتشطيفها، من المهمّ جداً أن تجفّفيها عبر منشفة قطنية نظيفة بالاعتماد على التربيت ودون الشدّ على الجلد لتفادي تهيّجه.

5- تجنّب الرذاذ الانثوي: من المهمّ أن تعرفي أنّ المهبل ينظّف نفسه بنفسه، لذا يمكن أن تخفّفي من أي حكّة أو تهيّج عبر استخدام الغسول المهبليّ مرّة الى ثلاث مرّات في الأسبوع. لكن لا داعي لاستخدام الرذاذ الأنثوي المعطّر أبداً لهذه المنطقة خصوصاً أنّ معظم الانواع يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية ضارّة بسبب العطور المضافة اليها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعي المزيد من المواضيع عن العنابة بالمهبل عبر الروابط التالية:

ما الذي يسبّب لكِ الالم في منطقة المهبل؟

7 أسباب يمكن ان تكون وراء رائحة المهبل

كيف يمكن أن تعالجي التهاب المهبل الفطريّ؟

‪ما رأيك ؟