فائدة لم تعرفوها بعد عن الاوميغا 3... اكتشفوها الآن!

فائدة لم تعرفوها بعد عن الاوميغا 3... اكتشفوها الآن!

تحول حمض الأوميغا 3 في السنوات الاخيرة الى واحد من اهم الاحماض والفيتامينات المفيدة لصحة الانسان، نظراً للفوائد الجمة التي يعود بها على الصحة. هذا الحمض الموجود بشكل كبير في الاسماك والثمار البحرية لا يمكن الاستغناء عنه، فهو اضافة الى فوائده الجمة على البشرة والشعر، بات واحداً من العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لمحاربة العجز الجنسي. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد الاوميغا 3 للعلاقة الحميمة.

 

فوائد الاوميغا 3 للعلاقة الحميمة

 

تشير الكثير من الدراسات الى أجريت ولا تزال تجري حول الفوائد الجمة التي يعود بها الاوميغا 3 على الجسم، ان هذا الحمض يعود بالكثير من الفوائد لا سيما على  خصوبة الرجل، لا سيما وان الدراسات أكدت ان غياب الاوميغا 3 من النظام الغذائي قد يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية عند الذكور.

 

ومن هنا فان الابحاث التي أجريت على الفئران أكدت ان غياب هذا النوع من الاحماض عن النظام الغذائي سيؤدي حتماً الى اصابتها بالعقم، نتيجة تأثر نوعية الحيوانات المنوية عند تلك القوارض، وذلك فيما يختص بعدد وشكل الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة.

 

وانطلاقاً من هذه الدراسة، اتت النتائج لتؤكد أن أحماض أوميغا 3  الدهنية، هي من الاحماض الاساسية جداً لتطور الجهاز العصبي والقدرات البصرية خلال الشهور الستة الأولى من حياة الفرد، وهو ضروري كذلك لأداء الوظائف الدماغية عند البالغين، ومن هنا يؤكد العلماء ضرورة ان يعمل الجسم على حمض "دوكوساهيكساينويك"، الحمض المسؤول عن انتاج الحيوانات المنوية، باستخدام أحماض الاوميغا 3، التي تتواجد في الزيوت النباتية مثل زيت الصويا وزيت الكانيولا.

 

اليكم المزيد من فوائد الاوميغا 3 عبر موقع صحتي:

 

لن تتصوري مدى فائدة الاوميغا 3 خلال فترة الحمل!

الأوميغا ٣ من أساسيات الوقاية الصحية. فما هي بالتحديد؟

كل ما يجب ان تعرفوه عن الدهون الثلاثية

‪ما رأيك ؟
من انوثة