فوائد الرعشة الجنسية ستفاجئك حتماً!

فوائد الرعشة الجنسية ستفاجئك حتماً!

إن الرعشة الجنسية هي واحدة من أهم الأحاسيس التي يمكن أن يختبرها جسم المرأة على الرغم من أنواعها المختلفة والتي يمكن أن تختلف في شدتها من شعورٍ خفيفٍ إلى اندفاع كثيف ومفاجئ من الأحاسيس. يمكن أن تحقق الرعشة الجنسية مجموعة من الفوائد الصحية التي تؤثر على المرأة جسديًا وعاطفيًا  بسبب التغيرات الكيميائية التي تحدث داخل جسمها والتي سوف نطلعكِ عليها في السطور القادمة.

 

فوائد الرعشة الجنسية عند المرأة

 

تحفّز هرمون الحب

 

واحدة من فوائد الرعشة الجنسية هو أنها تحفز إطلاق هرمون الأوكسيتوسين، والذي بدوره يعزز إطلاق مادة تسمى CCK تساعد على التحكم بالشهية.

يقاوم الأوكسيتوسين الإجهاد والاكتئاب من خلال مكافحة الآثار الضارة للكورتيزول الفاتح للشهية ولتناول الكربوهيدرات. لذلك، فإن جرعة الدوبامين التي تحصل عليها المرأة من ممارسة العلاقة الحميمة، تزداد بشكل كبير لتبلغ ذروتها خلال الرعشة الجنسية ثم تنخفض مما يساعد أيضا في الحدّ من الحاجة إلى تناول الطعام. من هنا يتمّ إيقاف مسارات الدوبامين في المخ التي تنطوي على تحفيز الرغبة في كل من ممارسة العلاقة الحميمة وتناول الطعام عن طريق الهرمونات التي تطلق فورًا بعد النشوة الجنسية.

 

تنظّم دورتك الشهرية

 

تقوم الرعشة الجنسية بإيصال الدم إلى الأعضاء في منطقة الحوض، وتوصيل جميع أنواع المغذيات الصحية التي تساعد على تنظيم دورة الطمث. النساء اللواتي يمارسن الجماع مرة واحدة في الأسبوع على الأقل سوف تلاحظن إنتظاماً بموعد دورتهن الشهرية أكثر من النساء اللواتي لا تمارسن العلاقة الحميمة إلّا مرة واحدة في الشهر أو حتى تمتنعن عن ذلك، وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء ألمان من الجامعة الطبية في ماينتس عام 2012.

 

تساعدك على النوم

 

الرعشة الجنسية تساعد على الاسترخاء العميق من خلال تعزيز مستويات الأندورفين، مثل الأوكسيتوسين الذي يكبح إفراز الكورتيزول أي هرمون الإجهاد. من هنا تخلق مستويات الكورتيزول المنخفضة لديكِ شعورًا عامًا بالاسترخاء والنعاس والذي يترافق أيضاً مع إطلاق Vasopressin، وهي مادة كيميائية أخرى مرتبطة بالنوم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة