كثرة الإنتصاب... ما هي هذه الحالة؟ وما أسبابها؟

كثرة الإنتصاب... ما هي هذه الحالة؟ وما أسبابها؟

يُعتبر الإنتصاب من الظواهر التي تدلّ على أنّ الرجل يتمتّع بصحّةٍ جنسيّة جيّدة، ويحدث مع تدفّق الدم بشكلٍ سليم إلى أعضاء الجسم ومنها العضو الذكري، فيُصبح أكثر توسّعاً وانتفاخاً. غالباً ما تكون عمليّة الإنتصاب مرتبطة بالإثارة الجنسيّة أو وجود محفّزاتٍ معيّنة ولكن قد تحدث في غيابها أيضاً.

ولكنّ هذه العمليّة قد تتعرّض لبعض الخلل ممّا يؤثّر على صحّة الرجل الجنسية وأدائه وعلى نفسيّته أيضاً، وإلى جانب ضعف الإنتصاب هناك ما يُعرف أيضاً بكثرة الإنتصاب. ما هي هذه الحالة وما أسبابها؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

كثرة الإنتصاب أو الإنتصاب الدائم

 

يمكن تعريف هذه الحالة بأنّها حدوث الإنتصاب المستمرّ والدائم أحياناً، وتستمرّ هذه العمليّة لفترةٍ قد تصل إلى ساعاتٍ متتالية من دون وجود أيّ تحفيزاتٍ جنسيّة.

رغم أنّ ضعف الإنتصاب يُعتبر أكثر شيوعاً من كثرته، إلا أنّ هذه الحالة مزعجة ومحرجة وتستوجب مراجعة الطّبيب ببتعامل معها وعلاجها.

 

ما أسباب كثرة الإنتصاب؟

 

تتعدّد الأسباب التي قد تؤدّي إلى المعاناة من كثرة الإنتصاب، وأبرزها:

 

- ارتفاع مستوى التستوستيرون:

قد يكون مستوى هرمون الذكورة أو التستوستيرون مرتفعاً في الجسم بشكلٍ يتخطّى المعدّلات الطبيعيّة، الأمر الذي يزيد من احتمال حدوث كثرة الإنتصاب. وقد يؤشّر ارتفاع مستوى هذا الهرمون في الجسم إلى وجود مشكلةٍ صحّية كامنة عادةً ما تكون في الغدد الصماء.

 

- تناول بعض الأطعمة:

يمكن أن يتفاعل الجسم مع بعض الأطعمة بشكلٍ كبير فيحدث الإنتصاب بشكلٍ مستمرّ ودائم، إذ تساعد بعض الأطعمة على تحفيز عمليّة الإنتصاب مثل الأسماك والمأكولات البحريّة وبالتالي فإنّ الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدّي إلى مشكلة.

 

- استهلاك بعض الأدوية:

من المحتمل أن تسبّب الأعراض الجانبيّة لبعض الأدوية المستهلكة كثرة الإنتصاب لدى الرّجل وخصوصاً تلك التي يتمّ تناولها باستمرار لعلاج مشكلةٍ صحّية معيّنة في الجسم مثل مضادات الإكتئاب وأدوية ضبط معدّلات ضغط الدم وبعض العلاجات الهرمونيّة.

 

لا بدّ من مراجعة الطّبيب بشكلٍ عاجل في حال ملاحظة المعاناة من كثرة الإنتصاب وعدم التمكّن من السيطرة عليه، خصوصاً وأنّ هذه الحالة يمكن أن تزيد من خطر تلف الأنسجة في العضو الذكري. إضافة إلى أنّ هذه الحالة المحرجة والمزعجة تسبّب الألم للرّجل الذي يعاني منها.

 

المزيد عن صحة الرجل الجنسية والإنتصاب في الروابط التالية:


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا