كوني حذرة من اعراض سرطان الرحم!

كوني حذرة من اعراض سرطان الرحم!

يعتبر سرطان عنق الرحم واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعاً لدى النساء في جميع أنحاء العالم، يحدث في خلايا عنق الرحم، والجزء السفلي من الرحم الذي يصل إلى المهبل. الا انه يتشابه مع الكثير من السرطانات الأخرى لناحية  الكشف أو التشخيص المبكر له ما يعزز من نسبة الشفاء السريع والمبكر، وبالتالي فان اعراض سرطان الرحم والتي ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة قد تكون واحدة من الأمور التي تهل العلاج في بدايات المرض.

 

اعراض سرطان الرحم  

 

- نزيف مهبلي غير طبيعي: على الرغم من ان النزيف المهبلي قد يكون مؤشراً الى امراض اخرى غير مورض سرطان الرحم الا ان حدوث هكذا أمر لا يجب أن يمر مرور الكرام دون الخضوع لفحوصات طبية لا سيما اذا تم هذا النزيف بين دورات الحيض أو بعد الجماع.

 

 - إفرازات مهبلية غير عادية: الإفرازات المهبلية المترافقة مع رائحة غير طبيعية، قد تكون واحدة من الاعراض التي تشير الى الإصابة بسرطان عنق الرحم، خصوصاً إذا كانت الإفرازات المهبلية ثقيلة، وشاحبة اللون، لونها بني مختلط بالدم.

 

 - ألم أثناء الجماع: يعتبر الجماع الجنسي المؤلم واحداً من العلامات الهامة جداً التي قد تؤشر الى امكانية الاصابة بسرطان عنق الرحم، الذي قد يكون في مراحل متقدمة، ما يعني انتشار السرطان في جميع أنحاء الأنسجة والأعضاء التناسلية.

 

 -  عدم الراحة أثناء التبول: من الاعراض التي تشير الى امكانية اصابة المرأة بسرطان عنق الرحم هي عدم الراحة اثناء التبول، المترافق مع الشعور بالحرقان أثناء التبول، تلك الأعراض مؤشر قوي للإصابة بسرطان عنق الرحم. كما وان فقدان السيطرة على المثانة قد يكون ايضاً واحداً من الاعراض التي تشير الى امكانية الاصابة بسرطان عنق الرحم.

 

- خسارة الوزن غير المبررة: ان فقدان الوزن غير المبررة قد يكون واحداً من المؤشرات إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم.

 

 -التعب المستمر: إذا كانت المرأة تشعر بالتعب الشديد والإرهاق، وانخفاض مستويات الطاقة، وفقدان الشهية فهي قد تكون مصابة بسرطان عنق الرحم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع سرطان من خلال الروابط التالية: 

 

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

هذه هي اعراض سرطان الرحم.... فلا تتجاهليها!

نصائح غذائية للوقاية من سرطان عنق الرحم

‪ما رأيك ؟