كيف تعرف أنك تعاني من البرود الجنسي؟

كيف تعرف أنك تعاني من البرود الجنسي؟

يعتبر البرود الجنسي عند الرجل من بين المشاكل الجنسية الأكثر شيوعاً، وبحال لم يتم علاجها، يمكن ان تؤثر سلباً على الزواج. من هنا، لا بدّ ان نطلعكم على أهم علامات البرود الجنسي التي لا يجب ان تهملوها.

 

علامات برود الرجل الجنسي


عدم القدرة على الانتصاب

إن ضعف الانتصاب، وهو عبارة عن عدم القدرة على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه، يمكن ان يعتبر من أهم علامات البرود الجنسي عند الرجل. فضعف الانتصاب يجعل الرجل غير قادر على تفاعل مع كلّ المثيرات الجنسية المتوفرة ما يجعله يشعر ببرود جنسي كبير ونوع من الفتور يمنعه من ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعي والوصول إلى النشوة.

 

انخفاض الرغبة الجنسية

إن انخفاض الرغبة الجنسية هي أيضاً من بين العوامل التي تعتبر من علامات البرود الجنسي. فالرجل، لا يشعر أبداً برغبةٍ في ممارسة العلاقة الحميمة في كلّ الأوقات كما وأنه يعاني من الكثير من التشتت الذهني أثناء العلاقة الحميمة. فبدل من التركيز أثناء ممارسة العلاقة الحميمة على كلّ ما يتوفر أمامه من مثيرات جنسية، فهو يفكّر بالهموم والمشاكل التي تزيد من إفراز جسمه لهرمونات التوتر والإجهاد، ما يقف حاجزاً أمام شعوره بالنشوة والسعادة. كما ويمنع هذا الأمر أيضاً الامرأة من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة والوصول إلى السعادة التي تهدف لها.

 

التهرّب والنفور

إن الرجل، وعندما يعاني من البرود الجنسي، يتهرّب دائماً من ممارسة العلاقة الحميمة. فهو يجد دائماً أعذار وحجج تمنعه من ممارسة العلاقة الحميمة، مثلاً: انشغالاته الدائمة، شعوره بالتعب والخمول، هذا بالإضافة إلى إدعائه المرض. فالتهرّب الدائم والمستمرّ من العلاقة الحميمة هو من العلامات المهمة للنفور الجنسي والتي تخفي ورائها الكثير من الأسباب الي قد تكون مرتبطة بالأمراض النفسية والبدنية الخطيرة.

نصيحة: من هنا، إن البرود الجنسي ليس أمراً عابراً، ولا بدّ ان يستشير الرجل طبيبه للكشف عن الحالة وعلاجها، إمّا بالأدوية المناسبة أو بالعلاج السلوكي الذي يكشف السبب ويحاول إيجاد حلول لها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا