Sohati - اعراض فيروس الورم الحليمي عند الرجل

اعراض فيروس الورم الحليمي عند الرجل

كيف تعرف انك تعاني من فيروس الورم الحليمي؟

إن فيروس الورم الحليمي عند الرجل أو ما يسمىHPV، هي عدوى فيروسية تؤدي عادةً إلى نمو الغشاء المخاطي للجلد أو الثآليل. هناك العديد من أنواع فيروس الورم الحليمي، بعضها يمكن ان يسبب الثآليل، وبعضها الآخر يمكن أن يسبب أنواعاً مختلفة من السرطان.

 

اعراض فيروس الورم الحليمي عند الرجل


في معظم الحالات، يمكن ان يقضي نظام المناعة في جسم الرجل على عدوى فيروس الورم الحليمي قبل أن يخلق الثآليل. عندما تظهر الثآليل، فإنها تختلف في المظهر حسب نوع فيروس الورم الحليمي:

 

الثآليل التناسلية

 تظهر على شكل بثور مسطحة، أو نتوءات صغيرة تشبه القرنبيط أو نتوءات شبيهة بالجزئيات الصغيرة وخصوصاً في منطقة الأعضاء التناسلية. وعند الرجال بشكلٍ خاص، تظهر الثآليل التناسلية على العضو التناسلي وكيس الصفن أو حول فتحة الشرج. نادراً ما تسبب الثآليل التناسلية ألماً لكنها قد تترافق مع الحكة.

 

الثآليل المنتشرة في الجسم

 تظهر الثآليل على شكل نتوءات قاسية وعادة ما يمكن ملاحظتها على اليدين والأصابع. في معظم الحالات، تكون الثآليل الشائعة ببساطة قبيحة، ولكنها قد تكون مؤلمة أو عرضة النزيف.

 

الثآليل الأخمصية

 الثآليل الأخمصية هي مزعجة جداً وعادةً ما تظهر على الكعب أو المناطق الأخرى الحاملة للوزن في القدمين. هذه الثآليل قد تسبب عدم الراحة خصوصاً أثناء المشي وارتداء الأحذية.

 

الثآليل المسطحة

 يمكن أن تظهر الثآليل المسطحة في أي مكان من الجسم وخصوصاً في الوجه أما عند الرجال يمكن أن تنتشر في منطقة اللحية.

 

علاج فيروس الورم الحليمي عند الرجل


- لا تتوفر حالياً أية علاجات لفيروس الورم الحليمي، ولا يتوفر فحص روتيني حالياً لتشخيص فيروس الورم الحليمي عند الرجال. ومع ذلك، قد يكون الطبيب قادراً على تشخيص الإصابة بفيروس الورم الحليمي عن طريق فحص الثآليل.

- يمكن للطبيب علاج الثآليل التناسلية الناتجة عن طريق وصفة طبية أو إزالتها جراحيا. تتضمن الإزالة الجراحية للثآليل تجميدها أو حرقها، وهذا يتوقف على حجمها وموقعها وشكلها.  ولكن التخلص من الثآليل قد لا يمنع انتقال العدوى إلى الشريك من خلال الإتصال الجنسي.

- إذا لم يتلق الرجل العلاج المناسب للثآليل التناسلية، فمن غير المرجح أن تتحول إلى سرطانية.

 

لقراءة المزيد عن الأمراض الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

ما هو الثالول التناسلي؟ وما هي طرق معالجته؟

هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

الأمراض التناسلية... تعرفوا عليها لتوقفوا انتشارها!

 

‪ما رأيك ؟