كيف يمكن أن تعالجوا ضعف الانتصاب طبيعياً؟

كيف يمكن أن تعالجوا ضعف الانتصاب طبيعياً؟

عادةً ما يُسمى ضعف الانتصاب بالعجز الجنسي، وهي حالة يعجز فيها الرجل عن تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه خلال العلاقة الحميمة. تشمل علاجات الضعف الجنسي الأدوية الموصوفة والمضخات والغرسات والجراحة، لكن العديد من الرجال يفضلون الخيارات الطبيعية. من هنا، وللإطلاع أكثر على أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب، لا بدّ من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

علاج ضعف الانتصاب بدون ادوية

عشبة الجينسنغ الاحمر

الجينسنغ الأحمر الذي يطلق عليه الفياجرا العشبية، هي من أهم العلاجات التي تساعد على التخلص من ضعف الإنتصاب. وقثاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة Universities of Exeter & Plymouth أن الجرعات من 600 إلى 1000 ملليغرام ثلاث مرات يومياً من هذه العشبة قامت بعلاج مشكلة الضعف الجنسي. من هنا، إن مركب الـ Ginsenosides هو عنصر موجود في مستخلص الجينسنغ الأحمر له تأثير على المستوى الخلوي لتحسين الانتصاب.

 

نظام غذائي صحي

إن الأطعمة التي تتناولوها يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على ضعف الانتصاب. إن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك، ومع حصص أقل من اللحوم الحمراء والحبوب المكررة، يقلل من خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

يساعد النظام الغذائي الصحي أيضاً على الحفاظ على وزن صحي للجسم، وهو أمر مهم لأن الرجال الذين يعنون من السمنة هم أكثر عرضة بنسبة 50 % للإصابة بالضعف الجنسي من الرجال الذين يتمتعون بجسمٍ نحيفٍ. أيضاً، تزيد السمنة من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والسكري، وهما عاملان يساهمان في الضعف الجنسي.

 

الحصول على 8 ساعاتٍ من النوم

إن أنماط النوم السيئة يمكن أن تكون عاملاً مساهماً في ضعف الانتصاب. أكدت إحدى المراجعات المنشورة في مجلة Brain Research العلاقة المعقدة بين مستوى الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون والوظيفة الجنسية والنوم، مشيرة إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون تزداد مع تحسن النوم، وترتبط المستويات الأقل بالخلل الجنسي. تتحكم الساعة الداخلية للجسم في إفراز الهرمونات، ومن المرجح أن تساعد أنماط النوم الجسم على تحديد موعد إطلاق هرمونات معينة. من هنا، يعدّ الالتزام بجدول نوم محدد علاجاً طبيعيًا لضعف الانتصاب.

 

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا